علامتان بالأنف تكشف إصابتك بـ فيروس كورونا

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 04:14 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

هناك أعراض واضحة تظهر على البعض تشير إلى الإصابة بالفيروس التاجي كورونا، وحالات أخرى لا يظهر عليها أي عرض بينما تحمل الفيروس داخل أجسادها، لكن هناك علامتان قد تشير أيضًا للإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، فالشعور بأي منهم في الأنف يمكن أن يعني خطرًا محتملًا للعدوى.

إذا كان الشخص يشعر بالاحتقان أو يعاني من سيلان في الأنف، فقد تكون هذه أعراض مبكرة لعدوى فيروس كورونا المحتملة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

حيث يحدث احتقان الأنف بسبب الفيروسات والبكتيريا عندما يكون الشخص مريضًا أو مصابًا، ويسبب الفيروس التهابًا في الممرات الأنفية، مما يخلق تورمًا يقلل أو حتى يمنع تدفق الهواء عبر الخياشيم.

ويحدث الاحتقان في الأنف إلى جانب الالتهاب نتيجة لتضخم الأوعية الدموية الكبيرة في الأنف التي تقلص حجم تجويف الأنف وتقلل من تدفق الهواء.

وقالت الطبيبة "كاترينا هيرين" "مديرة العيادة في Doctorlink: "أن سيلان الأنف يحدث في حوالي 5 بالمائة من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا"، ومع ذلك ، إذا لم تكن تعاني من الحمى أو السعال المستمر، فمن المرجح أن تكون نزلة برد من COVID-19."

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الأعراض الأكثر شيوعًا هي الحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبات التنفس، في الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة وحتى الموت، بالإضافة إلى أن فترة ظهور الأعراض هي من يومين إلى 14 يومًا.

فيروس كورونا هو مرض جديد يمكن أن يؤثر على رئتي الشخص وممراته الهوائية، عندما يتطور الفيروس في الجسم، يمكن أن تكون الأعراض الأكثر حدة مثل ضيق التنفس الكبير وانخفاض مستويات الأكسجين واختبارات الدم غير الطبيعية والفشل الكلوي وفشل الكبد والالتهاب الرئوي.

اقرأ أيضًا:

"العقبي": أي تجربة لن تضيف لحسام عاشور.. والأهلي قدم امتيازات غير مسبوقة

إكرامي يُفجر مفاجآة مدوية عن انتقال "شريف" إلى الزمالك

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟

اقرأ أيضا