النائب محمد فؤاد يطالب توفير المستلزمات الوقائية للفرق الطبية بالمستشفيات

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 01:25 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن معاناة الفرق الطبية بالمستشفيات وعلى رأسهم الأطباء من عدم توافر الحماية الوقائية اللازمة لهم.

وأوضح فؤاد، أنه في إطار الجهود المثمرة التي يبذلها الأطباء والفرق الطبية في مصر لمواجهة أزمة فيروس كورونا، باعتبارهم خط الدفاع الأول في هذه الأزمة، وفي إطار ما تلاحظ مؤخراً من ظهور حالات إصابة بين الفرق الطبية نتيجة وجود عجز في المستلزمات الطبية الوقائية، متابعا:" نحيط علم سيادتكم بمعاناة الأطباء والفرق الطبية بالمستشفيات من وجود عجز في المستلزمات الطبية الوقائية وقلة توفرها".

وأشار فؤاد، إلى أن هذا العجز نتج عنه ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بين الفرق الطبية نتيجة عدم توفير المستلزمات الطبية الوقائية لهم بالشكل الكافي ، وهو ما دعا نقابة الأطباء في مصر إلى المطالبة بسرعة توفير وسائل الحماية اللازمة للفرق الطبية بالمستشفيات ، وضرورة عمل تحليل PCR بصفة دورية ومستمرة للفرق الطبية المتعاملين مع الحالات الإيجابية الحاملين للفيروس.

واختتم فؤاد بيانه قائلا:" لذا وتضامناً مع الجهود الكبيرة التي يبذلها الأطباء والفرق الطبية في مصر باعتبارهم خط الدفاع والحماية الأول لمصر من هذا الفيروس ، وتضامناً مع مطالبات نقابة الأطباء ، والتي تستدعي سرعة التحرك لتلبيتها حتى يتمكنوا من متابعة عملهم وجهودهم في مواجهة هذا الفيروس ".

اقرأ المزيد..

بالفيديو.. مفتي الجمهورية يوجه رسالة إلى الشعب المصري

بالصور.. دور المجتمع المدني بشمال سيناء في مساندة الدولة للتصدي لكورونا

اقرأ أيضا