محمود كامل يناشد نقيب الصحفيين للانتصار لقيم النقابة

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 10:42 مساءً
كتب : دينا سليمان

تلقى الكاتب الصحفي محمود كامل، عضو نقابة الصحفيين، عديد الشكاوي من بعض الصحفيين منهم "نقابيين وغير نقابيين" يعملون بقناة الغد العربي المملوكة للإمارات والقيادي الفلسطيني محمد دحلان، تفيد بأن إدارة القناة اتخذت قرارا عنيفا اليوم بفصل أكثر من 80 موظفا بينهم صحفيون وعمال وموظفون دون سابق إنذار أو مبرر، بالإضافة لوقف كل البرامج المسجلة باستثناء برنامج بالمصري، الذي يقدمه نقيب الصحفيين ضياء رشوان.

وأكد كامل، أن "القرار يعتبر المخالفة الأولى للتصريحات والتطمينات الصادرة عن رئيس الجمهورية أمس، التي حذر فيها القطاع الخاص بعدم المساس بالموظفين في ظل الأزمة الطاحنة قائلا: "يجب على القطاع الخاص الإنتباه لهذا الأمر دون المساس بمرتبات الناس".

وناشد "عضو نقابة الصحفيين" ضياء راشون نقيب الصحفيين بالإنتصار للقيم النقابية والتدخل لدى إدارة القناة لعودة جميع الزملاء الصحفيين المفصولين وعدم تركهم بلا مصدر رزق في مثل تلك الأزمة.

وطالب "كامل" في مناشدة "النقيب" الإنتصار للقيم الإنسانية التي لا تنفصل عن القيم النقابية بالتدخل لدى إدارة القناة لعودة جميع الموظفين والعمال المفصولين.

واقترح الصحفي"محمود كامل" على "نقيب الصحفيين" تبني مبادرة في إطار حل الأزمة بتخفيض 20% من رواتب قيادات القناة لمدة ٣ أشهر، لصالح توفير مرتبات لعودة جميع الصحفيين والعمال والموظفين المفصولين.

واختتم كامل قائلًا: "أتمنى أن ينتصر الأستاذ ضياء رشوان لكونه نقيبا للصحفيين".

إقرأ أيضًا...

النائب خالد عبد العزيز: جاهزية الجيش دائما تطمئن المصريين

وزير الإعلام يغلق موقع شهير ٦ أشهر لنشره أخبار كاذبة

اقرأ أيضا