الجماهير ترهن عودتها للمدرجات باكتشاف دواء كورونا

الجمعة 10 ابريل 2020 | 09:45 صباحاً
كتب : وكالات

تأمل بطولات المحترفين في أمريكا الشمالية لاستئناف نشاطها في أقرب وقت، في ظل توقف جميع المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا.

لكن 72% ممن شاركوا في استطلاع أجرته جامعة "سيتون هول"، قالوا إنهم لن يشعروا بالأمان لحضور المباريات حتى التوصل لدواء لفيروس كورونا.

وعند سؤالهم ماذا سيفعلون لو عادت البطولات قبل التوصل لدواء، أعلن 12% أنهم سيحضرون المباريات عند تطبيق التباعد الاجتماعي فقط، بينما أوضح 13% أنهم سيشعرون بالأمان.

وأقامت الاستطلاع كلية "ستيلمان" للأعمال في جامعة "سيتون هول"، بمشاركة 762 شخصا في الفترة من السادس وحتى الثامن من أبريل/نيسان الجاري.

وعلى مدار الشهر الماضي تسببت جائحة فيروس كورونا في توقف الحياة الرياضية على نطاق لا سابق له.

وقال ريك جنتيل رئيس قسم استطلاعات الرأي الرياضية بجامعة سيتون هول "هذا الفيروس جذب انتباه واحترام الدولة، كل الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم مشجعين رياضيين، على جميع مستويات الاهتمام، يقفون مع عامة السكان فيما يتعلق بسلامتهم وسلامة اللاعبين".

وتجاوزت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 460 ألفا حتى مساء الخميس، بالإضافة إلى وفاة حوالي 16504 أشخاص.

وأوقفت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين البطولة في 11 مارس الماضي، بعد إصابة رودي جوبير لاعب يوتا جاز بالفيروس وتبع ذلك توقف دوري هوكي الجليد فيما تأجلت وألغيت أحداث رياضية أخرى.

وفي الوقت الذي أوضح فيه الأمريكيون عدم تعجل العودة إلى الملاعب، أبدوا افتقادهم الرياضة، إذ قال 76% إنهم سيشاهدون المباريات بالاهتمام ذاته بينما عبر 16% فقط عن عدم اهتمامهم.

لكن الأمر المقلق للبطولات هو تعبير 29% فقط عن افتقادهم مشاهدة مباريات حية.

وتسعى العديد من البطولات في أمريكا الشمالية لوضع سيناريوهات لعودة المنافسات في أقرب وقت ممكن حتى لو اقيمت المباريات بدون جماهير قبل السيطرة تماما على الفيروس.

وفي مؤتمر عبر الهاتف، أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مفوضي البطولات أنه يأمل في عودة المنافسات التي توقفت بسبب انتشار الفيروس في أقرب وقت ممكن.

وأضاف ترامب في بيان: "أريد عودة الجماهير إلى الملاعب. عندما نكون جاهزين. بالتأكيد في أسرع وقت ممكن".

ويؤمن ترامب أن موسم دوري كرة القدم الأمريكية سينطلق في موعده المحدد في سبتمبر المقبل.

لكن 6% فقط من المشاركين في الاستطلاع يعتقدون أن الدوري سينطلق في موعده بينما يرى 76% أنه يجب تأجيله لو استمر التباعد الاجتماعي.

أما بالنسبة لتأجيل أولمبياد طوكيو حتى صيف 2021، يرى 84% أن اللجنة الأولمبية الدولية تصرفت بشكل صائب بينما يعتقد 14% أن القرار كان متسرعا.

أحمد حسن يكشف سر فشل انضمامه لـ الأهلي 3 مرات

مرتضي منصور لـ "الاهلي":"لا ننتهز فرص.. ولا نخطف لاعب مرتبط بناديه"

تركي الشيخ عن احمد فتحي: "رجع يخبط الباب"

اقرأ أيضا