فيلم رعب.. القصة الكاملة لتساقط الطيور من سماء أستراليا

السبت 11 ابريل 2020 | 11:16 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يعيش العالم الآن حالة من الرعب وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم، وفي الأيام الماضية تداول النشطار عبر مواقع التواصل الأجتماعي بعض الصور لـ سقوط 60 طائرا من الفضاء إلى الأرض ميتا على أرض أستراليا .

مما أشعل الشك دارجا في نفوس البعض من علاقة الفيروس المستجد بسقوط الطيور من السماء إلى الأرض، أو اكتشاف وسيلة جديدة لانتقال الفيروس من الطيور والحيوانات إلى البشر، وكانت الصور توضح شكل الطيور وهي تتساقط من السماء بعد صرخات متتابعة بينما ينسال منها الدم كانما جزت رقابها بسكين حاد قبل أن تموت في غضون دقائق.

وعلقت"سارة كينج" مؤسسة كاسبر لطيور الإنقاذ "على هذه الواقعة قائلة، لم تكن الطيور قادرة على الطيران، وكانت مستلقية على الأرض، وهي تنتحب من الألم، وبعض الطيور تنزف من فمها".

وأضافت قائلة "اثنان أو ثلاثة فقط نفقوا بالفعل. البقية كانوا يصرخون على الأرض. لم يعد بإمكانهم الطيران، كانوا ينزفون من أفواههم ... ما كنا نراه كان شيئًا من فيلم رعب".

وتابعت أيضًا إن نوع السم المستخدم كان "موتًا مروعًا وبطيئًا" يستغرق عدة أسابيع للقتل وكان قاسياً بلا داع.

ووصف رجال الإنقاذ المشهد على أنه «فيلم رعب»، فالدماء كانت تتساقط من أعينهم ومناقيرهم، وتوفي من بينهم 58 طائرًا، وتم نقل الاثنين إلى طبيب بيطري.

وأفادت التقارير، أن الطيور كانت فى نوع "كوريل" فى جنوب أستراليا يوم الأربعاء الماضى، وسقطت من على الأشجار والسماء وكان الدم يتدفق من أنوفهم ومناقيرهم وفقا لما ذكره "الميرور" البريطانية.

ولا يزال الأطباء البيطريون في المنطقة يجرون تحقيقاتهم وفحص الطيور النافقة لتحديد نوع السم المستخدم، وبالتالي مساعدة السلطات على الوصول إلى الفاعل.

وعلقت إيضا وزارة البيئة والمياه بالولاية قائلة، إنه لم يتم تحديد السبب وراء نفوق الطيور.

وفي سياق أخر، أعلنت أستراليا، أنها سجلت أدنى زيادة لها في حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في أكثر من 3 أسابيع.

وقال وزير الصحة الأسترالي غريغ هانت إنه تم تسجيل 96 حالة إصابة جديدة، في المرة الأولى التي تقل فيها الإصابات عن 100 حالة جديدة منذ 17 مارس.

وكانت ذروة الإصابات بـفيروس كورونا الجديد في أستراليا في 28 مارس، عندما تم تسجيل 457 حالة جديدة، بحسب ما ذكرت وكالة الأسوشيتد برس.

وبذلك ارتفع عدد الإصابات بالفيروس في أستراليا منذ تفشي وباء "كوفيد-19"، إلى ما مجموعه 6010 إصابة، و51 حالة وفاة.

وكان كبير المسؤولين الطبيين في أستراليا بريندان ميرفي، قد قال في وقت سابق، إن إجراءات العزل الصحي العام التي تم تطبيقها في البلاد أعطت متسعا من الوقت لمكافحة الفيروس.

وأضاف أنه يتعين عليها الآن تحديد مسارها المقبل بعدما حذر رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون من ضرر اقتصادي لا يمكن إصلاحه.

وشهدت أستراليا انخفاضا حادا في معدل الإصابات الجديدة بكورونا في الأيام الماضية بعد تطبيق إجراءات تباعد اجتماعي صارمة، على الرغم من قلق السلطات بسبب زيادة حالات الإصابة مجهولة المصدر.

لكن الضرر الاقتصادي كبير حيث حذر محافظ البنك المركزي الثلاثاء من "انكماش اقتصادي كبير للغاية" متوقع في الربع المنتهي في يونيو إضافة إلى زيادة في معدل البطالة، وفقا لرويترز.

وسعيا للحد من التأثير على الاقتصاد على البلاد بسبب وباء كوفيد-19، أقر نواب البرلمان، مساء الأربعاء، خطة لدعم الأجور بقيمة 81 مليار دولار.

سقطوا من السماء.. نفوق 60 طائرا فى أستراليا بسبب حالة تسمم

0_Parrots

نفوق الطيور (1)

فيلم رعب.. سقوط طيور نافقة من السماء فى أستراليا

عاجل| الزراعة تحظر استيراد البيض والطيور من السعودية.. تعرف على السبب

"سموم وانفجار".. احذر تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف نهائيا

اقرأ أيضا