اقتطاع راتب شهر أبريل من القضاة لصالح العمالة غير المنتظمة

الاحد 12 ابريل 2020 | 10:47 صباحاً
كتب : دينا سليمان

وافقت الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة، اليوم الأحد، على اقتطاع ما يعادل مجموع رواتب قضاة المحكمة خلال شهر أبريل الجاري، لصالح العمالة غير المنتظمة بالبلاد، وذلك على مدى ثلاثه أشهر متتالية، من خلال صندوق تحيا مصر، لمواجهة الجائحة العالمية.

وأكدت المحكمة الدستورية أن هذه الخطوة، جاءت إيمانا من قضاة المحكمة بحتمية التضامن المجتمعي، ووجوب المساهمة مع سائر مؤسسات الدولة في تحقيق حياة كريمة للمصريين.

صرح بهذا المستشار بولس فهمي نائب رئيس المحكمة والمتحدث الرسمي لها.

في سياق أخر أصدر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قرارا بفتح تحقيق عاجل في واقعة تجمهر البعض، ومنعهم دفن طبيبة متوفاة بسبب فيروس كورونا في محافظة الدقهلية.

قرار النائب العام جاء بعد أن تم رصد فيديو تم نشره على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" يظهر به تجمعات الأهالي ببلدة "شبرا البهو" التابعه لمحافظة الدقهلية، لمنع دفن جثمان طبيبه لقت مصرعها إثر تعرضها للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

في سياق متصل قدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، بلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 18769 لسنة 2020 طالب فيه بإصدار قرار فورى وعاجل باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد عضو مجلس الأمة الكويتي المدعوة صفاء عبدالعزيز الهاشم لإساءتها المتكررة ضد الدولة المصرية والمصريين ومنعها من دخول الأراضي المصرية نهائيا.

واستند محمود في بلاغه، أن المقدم ضده البلاغ صفاء الهاشم دأبت خلال الفترة الأخيرة على إطلاق تصريحات مسيئة للدولة المصرية والمصريين وتهدف إلى إحداث فتنة بين الشعبين المصري والشعب الكويتي وأنها عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وخلال المؤتمرات الصحفية التي تعقدها تتطاول على المصريين المقيمين في الكويت وتطالب بطردهم وترحيلهم إلى مصر وهو ما أدى إلى استياء المصريين من تلك التصريحات العنصرية والتي لا تتفق مع العلاقات التاريخية بين مصر والكويت، مضيفا أن صفاء الهاشم دائما ما تسئ إلى مؤسسات الدولة المصرية وتحاول تشويه صورتها بطريقة متعمدة ومتكررة وهو ما دفعنا إلى تقديم هذا البلاغ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها ومنعها من دخول الأراضي المصرية نهائيا.

وطالب محمود في ختام بلاغه، أن يصدر قرار بمنع المقدم ضدها البلاغ المدعوة صفاء عبدالرحمن عبدالعزيز سعود الهاشم النائبة الكويتية من الدخول إلى الأراضي المصرية نظرا لعدائها الشديد للدولة المصرية وللمصريين وكم الإساءات التي اعتادت على توجيهها للمصريين، ولكونها سيدة غير مرغوب في تواجدها على الأراضي المصرية، مع الاحتفاظ بحق الدولة المصرية الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل الإساءة التي اعتادت سالفة الذكر توجيهها إلى المصريين وللدولة المصرية.

اقرأ ايضا..

محامي بالنقض يطالب بمنع دخول صفاء الهاشم إلى مصر

تأجيل محاكمة متهمي أحداث شغب الوراق إلى جلسة 27 مايو