الصحة العالمية تكشف أكثر الفئات العمرية عرضة للإصابة بكورونا

الاحد 12 ابريل 2020 | 07:36 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

منذ تفشي فيروس "كورونا" هناك بعض التساؤلات التى تدور في أذهان المصريين، وتتضمن هذا التساؤلات، هل يمكن أن يصيب الإنسان من أي فئة عمرية؟، من أكثر الفئات تعرضا لانتقال العدوى؟، وفقًا لما نشرته منظمة الصحة العالمية، فإن الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية موجودة مسبقًا مثل الربو هم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، بما أن فيروس"كورونا" المستجد كوفيد(19) هو إصابة في الرئتين ، فقد يعاني الربو من خطر الإصابة بمرض خطير.

ويرجع ذلك إلى الجهاز التنفسي لمرضى الربو الذي تم اختراقه بالفعل من قبل فيروس كورونا، على الرغم من عدم وجود أدلة كافية حتى الآن لإثبات ذلك ، يُنصح الأشخاص المصابون بالربو بالبقاء آمنين لأن العدوى يمكن أن تؤدي إلى نوبة.

الربو هو مرض مزمن يتميز بالتهاب الرئتين وإنتاج المخاط مما يسبب انسدادًا في الشعب الهوائية وصعوبة في التنفس، غالبًا ما يميل الأشخاص المصابون بالربو إلى السعال بسبب الحساسية الإضافية لبطانة الرئتين، ونتيجة لذلك ، تبدأ مجاريها الهوائية في الانقباض في كثير من الأحيان حتى من خلال الاستجابة الالتهابية التحسسية الصغيرة للغبار أو لقاح، يتسبب الانقباض أيضًا في إثارة بعض الفيروسات أو البكتيريا.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن الأشخاص الذين يعانون من الربو المعتدل إلى الشديد أكثر عرضة للإصابة بـ COVID-19، وذلك لأن رئة الربو حساسة للاستجابة الالتهابية للعدوى الفيروسية. كما نعلم أن فيروس كورونا هو نوع من الأمراض الفيروسية، هناك فرص أكبر لتفاقم الحالة للأشخاص المصابين بالربو.

ليس فقط المصابين بالربو ولكن الأشخاص الذين يعانون من أي نوع من أمراض الرئة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن أو التهاب الشعب الهوائية المزمن هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض حادة من فيروس كورونا أي الالتهاب الرئوي. وذلك لأن رئتي الربو قد تم اختراقها بالفعل لإجراء عملية التنفس.

"توصيل الجيش الأبيض بالمجان".. مبادرة شاب لخدمة الأطباء بالمنوفية

فيلم رعب.. القصة الكاملة لتساقط الطيور من سماء أستراليا

بتعليق ناري.. عمرو أديب يصدم أهالي قرية شهيدة الجيش الأبيض بالدقهلية

اقرأ أيضا