شاهد.. الطيران المصري يتفوق على نظيره الأمريكي في التعامل مع وباء كورونا

الاحد 12 ابريل 2020 | 07:52 مساءً
كتب : محمود صلاح

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لفتاة مصرية تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، قررت العوده إلى المحروسة مجددًا، وذلك لخوفها من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

تقول الفتاة خلال الفيديو، إنها قررت العودة إلى مصر برفقة أسرتها، وذلك للاستهتار الواضح في التعامل مع الوباء المنتشر في العالم وخصوصًا من السلطات الأمريكية، حيث رصدت الفتاة رحلة العودة من الولايات المتحدة إلى مصر، من خلال الطائرة التي أرسلتها السلطات المصرية إلى واشنطن لنقل المصريين العالقين هناك.

تروي الفتاة لحظات تواجدها في مطار أيلي بالولايات المتحدة، أنه لم يوجد أحدا من العاملين بالمطار يرتدي الكمامات الطبية أو الجوانتيات، والجميع يتعاملون بشكل طبيعي ويتخالطون دون أن يبالون بالانتشار الفظيع للمرض، الامر الذي ظهر بالعكس تماما في مطار واشنطن من التشديدات في أساليب الوقاية.

وأضافت الفتاة أنه بمجرد الوصول إلى مطار مرسى علم تعامل سلطات المطار بطريقة منظمة، من خلال تفريغ الطائرة من الركاب كمجموعات مكونة من 20 شخصًا: " الحاجات اللي شوفتها لما نزلت هي اللي خلتني أعمل الفيديو، عند النزول من الطائرة تجد 3 أشخاص في استقبالك، أحدهما يضع المطهرات في يدك والاخر يقوم بمقياس درجات الحراره، الأمر ذاته يتكرر في الأتوبيس الذي نقل الركاب من الطائرة إلى المطار، وذلك مع الحفاظ على المسافات بين الأشخاص.

وتابعت الفتاة: " بمجرد دخول المطار يمضي يملأ الجميع بياناته، وينتظر دوره لإجراء التحاليل ,اخذ عينات من الجميع، لمعرفة إذا كان احد الركاب يعاني من مرض أو مصاب بكورونا، ويتم التحليل وخلال 10 دقائق تعرف النتائج، بعد الانتهاء من التحاليل، يتم نقل الجميع بأتوبيس أخر ويتم التعقي مجددًا للانتقال إلى مكان الحقائب".

وأشارت : المفاجأة كل الشنط بيتم تعقيمها، لدرجة أني اتبليت من التعقيم"، مضيفة: "عند الوصول للفندق تتفاجئ بأشياء آخرى، وهي تعقيم كل الأشياء التي بحوزة الشخص".

إقرأ أيضًا:

وزير الشباب يكشف موعد عودة الدوري المصري

عباس شومان: 6 خطوات لتغسيل ودفن متوفى كورونا

اقرأ أيضا