ننشر طرق إرسال رسائل "واتس آب" إلى أرقام غير مسجلة بهاتفك

الاحد 12 ابريل 2020 | 10:20 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يرغب الكثير من الأشخاص في إرسال رسالة لشخص ما لا تريد تسجيل رقمه على هاتفك، فإنه يمكنك اتباع بعض الخطوات لفعل ذلك بسهولة من هاتف المحمولة.

ووفقا لما نشره موقع "أندرويد بوليس"، إن إرسال رسالة في "واتسآب" دون إضافة رقم المرسل إليه، من أهم الأمور في هذا التطبيق، لأنه يمكنك من إرسال رسائل لأشخاص لا تريد الاحتفاظ بأرقامهم.

وأورد الموقع 3 طرق لإرسال رسائل "واتسآب" إلى أرقام غير محفوظة في قائمة الاتصال بهاتفك وكل هذه الطرق سيتم إرسال الرسائل من خلالها بطريقة مضمونة وستصل إلى المرسل إليه:

1-الطريقة الأولى:

يمكن إرسال رسالة لشخص أجنبي عن طريق رابط "wa.me"، وتعد من أسهل الطرق التي تمكننا من إرسال رسائل "واتسآب" دون إضافة رقم الشخص الذي نريد إرسال الرسالة إليه.

وتقوم بوضع الرابط التالي "https://wa.me/Number"، في المتصفح ثم تستبدل كلمة "Number" برقم هاتف ذلك الشخص الذي تود إرسال الرسالة إليه مع وضع رمز الدولة التي يوجد بها.

2- الطريقة الثانية:

تعتمد هذه الطريقة على استخدام تطبيق الاتصال المعهود وإعداد الرقم للاتصال ثم الضغط عليه مطولة، لتحديده حتى تظهر النقاط الثلاثة بجوار الرقم، فتختار منها "واتسآب"، حيث تستطيع إرسال رسالة له دون تسجيله على هاتفك.

3- الطريقة الثالثة:

تعتمد الطريقة الثالثة على استخدام تطبيق "Click to chat"، الذي يتوفر في متجر "غوغل بلاي، وبعد تثبيت نضغط على أيقونة التطبيق في شاشة الهاتف وندخل رقم هاتف المرسل إليه والرسالة وإرسالها باختيار "Open".

وفي سياق منفصل، أطلقت منظمة الصحة العالمية، رقمًا عامًا على تطبيق "واتس آب"، لتتيح للناس بمختلف دول العالم الحصول على كافة المعلومات الصحيحة عن تطورات الأوضاع المتعلقة بتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بمختلف أنحاء العالم، وبهذا تكون قد وفرت المنظمة العالمية خدمة لنشر الأخبار والأرقام الصحيحة بين الشعوب فى جميع بقاع الأرض بعيدًا عن الشائعات والمعلومات المغلوطة.

الرقم الذى أطلقته منظمة الصحة العالمية عبر "واتس آب"، هو ( +41798931892 )، والذى يعد وسيلة معرفة هامة لسد الطريق أمام جميع الشائعات عن الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد والتى قد تزيد من حالة الخوف والذعر بين المواطنين فى الدول التى ضربها الفيروس القاتل كوفيد 19، منذ نشأته فى الصين نهاية ديسمبر 2019، وحتى لحظة وصوله إلى عدد كبير من الدول حتى يومنا هذا.

وفي سياق منفصل، صرحت وزارة الصحة والسكان، إن عقار بلاكونيل الذي تداوله البعض على أنه يستخدم لعلاج المصابين بفيروس كورونا لايستخدم فى علاج الحالات الإيجابية لفيروس كورونا، وإنما المريض يخضع لبرتوكول علاجي محدد يعتمد على أسانيد علمية محددة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، في مستند رسمي لها، أن العقار مسجل كدواء على قاعدة بيانات الوزارة وهو دواء بشري فعال، ويستخدم فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدى والتهاب المفاصل مجهول السبب والذئبه الحمامية القرصية.

الجدير بالذكر أن الذئبة الحمامية هي مرض يصيب الجلد والأعضاء الداخلية ومشاكل الجلد التي يكون فيها الجلد حساسا لأشعة الشمس.

رغم ظلال كورونا.. إقامة حفل زفاف إلكتروني في الأردن

الصحة العالمية تخصص رقمًا على "واتس آب" لمواجهة كورونا

اقرأ أيضا