بالفيديو.. التموين: 1800 منفذ لمعارض "أهلا رمضان".. وتخفيضات تصل لـ 30%

الاحد 12 ابريل 2020 | 11:44 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

ريهام سليم

قال الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة نظمت معارض أهلا رمضان بشكل مختلف، حيث تم تنظيمها داخل السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية.

وأوضح معاون وزير التموين، فى تصريحات صحفية أن نسبة التخفيضات تراوحت مابين 15 :30 % من أسعار السلع الغذائية داخل المعارض.

وأشار إلى أن عدد المنافذ الخاصة بالمعرض بلغت 1800 منفذ بجميع محافظات الجمهورية.

من جانبه أكد أيمن حسام، مساعد وزير التموين، أن منافذ المعرض منتشرة بمختلف الأماكن، مشيرا إلى أن الأسعار مخفضه بشكل كبير .

جدير بالذكر أن الدكتور على المصلحي، وزير التموين أكد على توافر كافة السلع الأساسية والتموينية بالأسواق، وأن الاحتياطي الاستراتيجي لدي الوزارة يكفي لعدة شهور وخاصة السلع الاساسية، موضحًا أن الحد الأدني للسع لايقل عن 3 شهور.

وأشار إلى أن احتياطي السكر يكفي من 5 :7 شهور، موضحًا إلي أن رصيد الأرز أكثر من الاستهلاك المطلوب، ولدى وزارة التموين كميات وتعاقدات تصل إلى ٤.٥ شهر كما سيبدأ موسم توريد الأرز المحلي منتصف سبتمبر ٢٠٢٠، واحتياطي المكرونة كذلك يغطي الاحتياجات المطلوبة واحتياطي من ٤.٥ شهر.

وفيما يتعلق باللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة، فإنه يوجد لدى وزارة التموين تعاقدات مع العديد من الجهات، ومنها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ويوجد إمداد مستمر بالنسبة للحوم الطازجة والدواجن المجمدة تصل إلى ١١-١٢ شهرا.

كما أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم الموافقة على فتح الاستيراد للحوم الطازجة مرة أخرى من دولة السودان، ويتم طرح اللحوم البرازيلي الطازجة بسعر ٩٠ جنيها، السوداني الطازجة ٨٥ جنيها، الدواجن المجمدة ٣٧ جنيها، واللحوم المجمدة ٦٣ جنيها ويوجد احتياطي من اللحوم المجمدة يكفي ٤.٥ شهر، كما تم وصول اول شحنة من الدواجن المجمدة المستوردة هذا الاسبوع.

وأوضح أن البقوليات وتشمل الفول والعدس وغيرها يوجد احتياطي استراتيجي آمن منها، كما تم الاتفاق مع وزارة التجارة والصناعة على عدم تصدير البقوليات وخاصة الفول والعدس لسد الاحتياجات المحلية أولاً.

التموين: 36 مليار جنيه حجم السلع المنصرفة علي البطاقات التموينية

رغم ظلال كورونا.. إقامة حفل زفاف إلكتروني في الأردن

اقرأ أيضا