ضبط أحد الأشخاص بكفرالشيخ لقيامه بإنشاء مصنع لإنتاج العقاقير الطبية

الاثنين 13 ابريل 2020 | 02:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكدت معلومات وتحريات قسم مباحث التموين (بمديرية أمن كفرالشيخ) قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة البرلس) بإنشاء مصنع بدون ترخيص بالعقار محل إقامته لتصنيع العقاقير الطبية والمنشطات، وتعبئتها داخل عبوات تحمل علامات تجارية وهمية لإدخال الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهدافه وضبطه حال تواجده بمقر المصنع المشار إليه وممارسة نشاطه الإجرامى، وعُثر بداخله على (2,300,000 مليون قرص لعقار طبى ومنشطات مجهولة المصدر "معدة للتعبئة"– 500 شريط لعقاقير وأدوية منشطات مجهولة المصدر "معدة للتداول" – 13 ألف قالب تشكيل وتصنيع عقاقير طبية - 20 ألف عبوة طبية فارغة معدة للتعبئة – 100 كيلو جرام مواد خام "مستلزمات إنتاج")، وبمواجهته إعترف بحيازة المضبوطات بقصد تداولها وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الصحة العالمية: ازدحام الأسواق السبب في انتشار كورونا

قال الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن الفرق الطبية أكثر تعرضا للإصابة في أي وباء وليس فيروس كورونا فقط.

وأكد"جابور"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، في نصيحة للأطباء بضرورة الحد من التنقل بين المستشفيات في زمن الكورونا، مشيرا إلى أن ذلك لا يحدث في مصر فقط بل كل الدول لافتا إلى أنه لا يجب خسارة الفرق الطبية.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أنه يوجد بلدان نجحت في خفض معدل انتشار الفيروس، لافتا إلى أن ازدحام الأسواق يرجع إلى المواطنين أنفسهم ويقع عليهم مهمة حماية أنفسهم.

موضوعات ذات صلة

مستشار صحة الجمهورية: نتابع بدقة ما يحدث بشأن فيروس كورونا

بالتفاصيل.. إصابة أول مذيعة مصرية بفيروس كورونا