خاص| حقيقة مفاوضات الأهلي مع "سورينو" لاعب صن داونز

الثلاثاء 14 ابريل 2020 | 11:47 صباحاً
كتب : إبراهيم سعد

واصلت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عملها القوي بتدعيم فريق كرة القدم، في ظل حاجة المارد الأحمر لعناصر أخرى ببعض المراكز الهامة.

وحصلت "بلدنا اليوم" على تفاصيل مفاوضات متصدر الدوري المصري مع الأوروجوياني جاستون سورينو صاحب الـ29 عاما لاعب وسط صن داونز الجنوب إفريقي.

وكشف "خالد علي" المنسق العام لفريق صن داونز ما جرى حتى الآن من قبل النادي الأهلي.

خالد علي المنسق العام لفريق صن داونز

وقال خالد علي: إن الأهلي أجرى بالفعل مفاوضات مع إدارة نادي صن داونز للتعاقد مع لاعبنا جاستون سورينو.

وأضاف: أن صن داونز رفض العرض، بعد تمسك "موسيماني" المدير الفني للفريق خاصة وأنه تم التجديد للاعب بعقد يمتد لثلاثة سنوات قادمة.

وكانت إدارة النادي الأهلي وجهاز الفني بقيادة "رينيه فايلر"، قد واصلا العمل للبحث عن بديل للاعب رمضان صبحي، الذي بات أمر تجديد إعارته صعب للغاية نتيجة رغبة اللاعب للإحتراف ولمطالبات فريقه الإنجليزي المادية الكبيرة.

وحاول مسؤولي القلعة الحمراء إجراء المفاوضات، مع نادي صن داونز بشأن سورينو، خلال مواجهتي الطرفين بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي حقق خلال الفريق التأهل لمواجهة الوداد المغربي بالنصف النهائي.

ويمثل رمضان صبحي ورقة رابحة للفريق، بعدما تمكن خلال مواجهات الدور الأول فقط من إحراز أربعة أهداف وتقديم ما يقرب من خمسة تمريرات حاسمة لزملائه بجانب دوره الدفاعي، فقد مثل غيابه حسب أراء المحللين والنقاد عبء كبير للفريق، على الرغم من الانتصارات المتتالية ولكن الأحمر افتقد وجوده بمواجهة الزمالك في السوبر المحلي.

وكان الأهلي، قد تصدر مسابقة الدوري المصري برصيد 49 نقطة أي بفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه المقاولون العرب، بعدما حقق الفوز خلال 16 مواجهة والتعادل بلقاء واحد، حيث أنه سجل 46 هدفا مقابل استقبال شباكه لهدفين.

الجدير بالذكر أن، توقف النشاط الرياضي وتجميد كرة القدم بالعالم، قد عطلا حسم مصير وجهة رمضان صبحي جناح الأهلي لوقت آخر، بعدما تأثرت الأندية جميعها بضربة اقتصادية نتيجة الأعباء المادية لعقود ورواتب اللاعبين، حتى أنه بات هناك توجه داخل الأندية المصرية ومنها الأهلي بتخفيض العقود والرواتب، إلى حين عودة الحياة للكرة من جديد وهو ما فعلته أندية عالمية مثل برشلونة بتخفيض 70 % من العقود كذلك فعل ريال مدريد ويوفنتوس وليفربول وأندية أخرى ولكن بنسب متفاوتة.

موضوعات ذات صلة:-

الأهلي يقرر تجديد عقد مروان محسن

حسام عاشور مطلوب في الدوري الإماراتي بـ"عرضين مختلفين"

حسام حسن: إدارات الأهلي لم تقدر تاريخي.. وتمنيت الاعتزال داخل النادي