شركة يمنية تعلن انخفاض أسعار مشتقات النفط السبت المقبل

الاربعاء 15 ابريل 2020 | 05:54 مساءً
كتب : دينا سليمان

صرحت شركةُ النفط اليمنية بصنعاء خلال بيان لها، عن اعلان تخفيضٍ جديدٍ لأسعار المشتقات النفطية، وسوف يتم تنفيذُه اعتباراً من السبت المقبل، وفقاً لما تداوله ناشطون.

حيث ذكر البيان أن تكون تسعيرةُ المشتقات الجديدةُ كالتالي:

- البنزين 20 لتراً :4900 ريال

- الديزل 20 لتراً : 5500 ريال

في سياق آخر أعلن اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، الانتهاء من نحو 96% من الأعمال الإنشائية والهندسية بالمتحف، مشيرا إلى أن نسبة الأعمال الباقية بالغة التعقيد نظرا لتداعيات فيروس كورونا، وتعليق حركة الطيران، حيث إنها مرتبطة بالشركات الأجنبية الخاصة بالأعمال الأثرية والعرض المتحفي.

وأعرب عن تمنياته بانتهاء كافة الأعمال هندسيا وأثريا بالمتحف بنهاية العام الحالي، وفقا لما هو مخطط له.

وأكد "مفتاح" استمرار عملية نقل الآثار من مختلف المواقع الأثرية والمتاحف لتدخل ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف الكبير، حيث استقبل المتحف حتى الآن، 54 ألف قطعة أثرية بالمتحف، و95% من تلك القطع جاهزة للعرض المتحفي.

وأضاف أن المتحف انتهى من رفع وتثبيت 42 قطعة أثرية كبيرة الحجم على الدرج العظيم، وجاري استكمال رفع باقي القطع.

الانتهاء من ترميم تابوت الملك توت عنخ آمون في يونيو المقبل

وأوضح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، أنه جرى الانتهاء من وضع 80 فاترينة خاصة بمقتنيات الملك توت عنخ آمون، من إجمالي 105 فاترينات، مشيرا إلى أن آثار توت عنخ آمون، ستعرض مجتمعة، ويبلغ عددها حوالي 5 آلاف قطعة، لأول مرة في مكان واحد، في قاعتين بالمتحف مساحتهما 7200 متر.

وأشار إلى أنه من المقرر الانتهاء من ترميم تابوت الملك توت عنخ آمون، في يونيو المقبل، حيث جرى إنجاز من 60 إلى 70% من عملية الترميم.

وبالنسبة لتحالفات إدارة وتشغيل خدمات المتحف، قال اللواء عاطف مفتاح، إنه جرى الاستقرار على تحالفين لإدارة وتشغيل خدمات المتحف وهما تحالف (إماراتي إيطالي مصري)، وتحالف (مصري إماراتي أمريكي)، وذلك بعد التقييم الفني، وجرى ظهر اليوم الأربعاء، فض المظاريف المالية للتحالفات المؤهلة، وعقب ذلك ستجرى عملية تقييم لمدة شهر ونصف، وإعلان التحالف الفائز مع مراعاة الظروف الاقتصادية المستجدة، مشيرا إلى أن مدة التعاقد لتلك التحالفات كانت محددة وهي 10 سنوات، وسنتين مهلة.

وأشار إلى أن تكلفة مشروع المتحف تبلغ حوالي 20 مليار جنيه، ومن المقرر وفقا للدراسات أن تبلغ مصروفات خدمات التشغيل والصيانة في العام 2 مليار جنيه.

حفل افتتاح عالمي بميزانية مبدئية 350 مليون جنيه

وعن حفل افتتاح المتحف المصري الكبير، أكد استمرار العمل في هذا الملف، ويجري حاليا تقييم 3 شركات تقدمت لتتولى تنظيم الحفل، وسيجري الإعلان عن الشركة الفائزة والاتفاق معها، وذلك عقب الانتهاء من تداعيات أزمة كورونا عالميا، استعدادا للحفل المهيب لافتتاح المتحف.

وأوضح أنه جار العمل كذلك في ملف حملة الترويج وإنتاج أفلام ترويجية لموعد افتتاح المتحف، واختيار رعاة الحفل ومجموعة أصدقاء المتحف، مشيرا إلى أنه كان قد جرى وضع ميزانية حوالي 350 مليون جنيه، بشكل مبدئي للحفل، والتي سيجري استردادها مع تحقيق مكاسب من خلال الرعاة.

21 شركة أجنبية متخصصة لتأمين المتحف

وأكد أن المتحف مؤمن على أحدث مستوى عالمي، ويسهم في عملية الأنظمة الأمنية والتأمين حوالي 21 شركة أجنبية، موضحا أنه توجد ممرات للتعقيم الأمني على أحدث مستوى للكشف عن أي أجسام غريبة.

اقرأ ايضا...

تعطيل العمل بالبنوك يومي الأحد والإثنين

الاتصالات تطلق خدمة الرد على الاستفسارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد

اقرأ أيضا