إعفاء والي الخرطوم وإغلاق الطرق المؤدية إلي القيادة العامة

الخميس 16 ابريل 2020 | 10:42 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلنت القوات المسلحة عن إغلاق الطرق المؤدية إلي القيادة العامة للقوات المسلحة وما حولها، اعتبارًا من الساعة السادسة صباحا يوم غد الجمعة إلي حين إشعار آخر.

وأشارت إلى أن بعض العناصر النخريبية أخذت تروج للإقتراب والإعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة من أجل تحقيق أجندتها.

 وبناءًا على هذا الموقف، أعلنت القوات المسلحة أن المنطقة حول القيادة منطقة عسكرية وممنوع الاقتراب منها، مؤكدة على أنها الدرع الواقي لتراب هذا الوطن وحماية مكتسبات ثورة شعبه المجيدة، داعيه كل جماهير الشعب السوداني للابتعاد عن هذه المنطقة المغلقة حفاظا على الامن والاستقرار .

وأصدر رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك ، اليوم الخميس، قرارا بإعفاء الفريق ركن أحمد عابدون حماد من منصب والي الخرطوم .

وكلف القرار وزير ديوان الحكم الاتحادي يوسف آدم الضي، بتسيير مهام والي الولاية لحين تعيين وال جديد، ووجه القرار وزاراتي شئون مجلس الوزراء، والحكم الاتحادي، والجهات المعنية الأخرى باتخاذ إجراءات تنفيذه.

ومن المقرر، بدء تطبيق حظر شامل للتجول في ولاية الخرطوم بعد غد، فضلا عن تعليق الصلوات في المساجد والكنائس، ضمن خطط مجابهة جائحة فيروس كورونا، وجهت لجنة تنسيق شئون أمن محلية الخرطوم ، بالتشدد في تنفيذ حظر التجول الكامل، والتقييد الصارم للمواطنين في حدود وزمان التحرك المسموح بهما داخل الأحياء السكنية، من السادسة صباحا وحتى الواحدة ظهرا؛ لشراء احتياجاتهم الرئيسة.

موضوعات ذات صلة:-

السودان يعلن توسطه لحل النزاع بين مصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة

السودان تلقي القبض على شخصين مشتبه بهما في محاول اغتيال حمدوك

حمدان دقلو: السودان سيكون وسيطا بين مصر وإثيوبيا لتقريب وجهات النظر والوصول لاتفاق

اقرأ أيضا