الجيش الليبى يسقط 3 طائرات تركية مسيرة

الجمعة 17 ابريل 2020 | 07:54 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلن الجيش الليبي، اليوم الجمعة، إسقاط 3 طائرات تركية مسيرة خلال الساعات الماضية، بحسب ما نقلته فضائية "العربية".

وكان الإعلام الحربي التابع للجيش الوطني الليبي، اليوم، قال إن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة أسقطت طائرة تركية مسيرة جديدة "طراز بيرقدار" فوق منطقة وادي دينار قرب بني وليد.

 وأوضح الإعلام الحربي بحسب ما نقلت صحيفة المرصد الليبية، أن استهداف الطائرة المسيرة التركية جاء بعد دخولها المنطقة وهي مذخرة لتنفيذ غارات جوية.

أعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن إستنكارها لإستمرار العمليات العسكرية في ليبيا والتصعيد الخطير في حدة القتال الدائر بين قوات حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي.

وعبرت الأمانة العامة، في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، عن إنزعاجها الشديد إزاء تشبث الأطراف الليبية بمواصلة القتال على الرغم من إعلانها السابق عن إستعدادها للإلتزام بالهدنة الإنسانية التي دعت إليها الأمم المتحدة وأيدتها الجامعة العربية والعديد من الدول والمنظمات الإقليمية الأخرى المهتمة بالشأن الليبي، والحاجة الملحة لإيقاف الأعمال العسكرية حتى يتفرغ الليبيون لمواجهة المخاطر المتنماية لتفشي فيروس كورونا في مختلف أرجاء البلاد على النحو الذي نادى به أكثر من مرة السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة.

كما أعربت الأمانة العامة عن قلقها إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في ليبيا جراء إستمرار القتال بين حكومة الوفاق والجيش الوطني حول العاصمة طرابلس وغيرها من المدن في الغرب الليبي، وجددت مطالبتها بتجنيب المدنيين ويلات المعارك الجارية والإمتناع عن إستهداف المناطق السكنية والمرافق الإقتصادية والمنشآت الصحية، أو قطع إمدادات المياه والكهرباء عن السكان، أو ممارسة أية أعمال إنتقامية في المناطق التي تتبدل السيطرة عليها بين أطراف الصراع.

موضوعات ذات صلة:-

العراق يُمدد حظر التجوال حتى بداية رمضان

ميركل: بدء العودة للمدارس تدريجيا في ألمانيا اعتبارا من 4 مايو

تركيا.. 115 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لترتفع حصيلة الضحايا إلى 1518

اقرأ أيضا