تقارير.. 5G سبب انتشار فيروس كورونا وتهديد بقتل المهندسين

السبت 18 ابريل 2020 | 05:42 صباحاً
كتب : محمد عماد

أكدت مجلة Newsweek الأمريكية، أن هناك مجموعات الدردشة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، تواصل نشر عدد من نظريات المؤامرة حول تكنولوجيا 5G ودورها في تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وجاءت المعلومات التى حصلت عليها Newsweek، بأن هناك حالة من الشغب والآراء الغاضبة من قبل بعض الجماعات التي تطالب بالتعدى على مهندسي أبراج 5G ، كما أنها تدعو الناس للقتال بحيث تكون الأبراج هى موقع الانطلاق، ومحاربة كل من يتصدى لهم.

بينما في جانب آخر رفضت كبرى شركات الاتصالات في بريطانيا تطال حرق أبراج 5G بسبب تفشي فيروس كورونا، وشوهدت مجموعات أخرى تشارك أدوات للاستخدام للكشف عن مواقع الشبكات وكذلك المكاتب التابعة لهذه الشبكات.

وقامت شركة فيسبوك باتخاذ إجراءات تمنع مثل هذا النوع من النظريات، بعد عشرات الهجمات التى وقعت في أماكن متفرقة في المملكة المتحدة ، حيث تم استهداف عدد من أبراج شبكات 5G، بدوافع مرتبطة بانتشار شائعات تدعى أن تفشى فيروس كورونا ناتج عن وجود أبراج شبكات 5G واستخدامها.

وبدأت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، مساء الجمعة، في فتح باب التحقيق من قبل الولايات المتحدة حول منشأ فيروس كورونا المستجد، وقالت تقارير أمريكية تفيد بأن الوباء ظهر في أحد معامل مدينة ووهان الصينية.

وقالت الشبكة نقلًا عن مصادر، إن الاستخبارات الأمريكية تعمل حاليًا على تجميع معلومات عن مدينة ووهان الصينية وأحد المعامل التي انتشر من خلالها الفيروس.

موضوعات ذات صلة

نجم الزمالك السابق: "كنت قلقًا على الزمالك أمام الترجى"

حقيقة إصابة سعد الصغير بفيروس كورونا

اقرأ أيضا