وزيرة الثقافة تكشف عن محتوى فني جديد باحتفالات عيد القيامة وشهر رمضان

الاحد 19 ابريل 2020 | 03:53 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، أن الوزارة اطلقت منصة رقمية تحت عنوان (ابدأ حلمك أون لاين)، لافته إلي أن ما تقدمة وزارة الثقافة ساهم فى التواصل بين دول العالم العربي في ظل الأزمة.

وأكدت "إيناس عبدالدايم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع علي قناة "الحياة"، أن مصر في الوقت الحالي تحتاج إلي دعم قوتها الناعمة، حيث أن وزارة الثقافة ستقدم محتوى فنى خلال شهر رمضان عبر مبادرة "الثقافة بين إيديك.. خليك في البيت"، بعد موافقة رئيس الوزراء عليها، موضحة أنهم سيقدمون حفلات فنية لعدد من جوم الغناء، بالإضافة إلي عروض للأوبرا المصرية لم تعرض منذ0 أو30 سنه وغيرهم.

وأضافت "وزيرة الثقافة"، أن الوزارة ستقدم أيضًا مسرحيات للأطفال، بالإضافة إلي تقديم افلام وثائقية عن تاريخ مصر، مشيرة إلي أن الوزارة اتاحت وجودندوات فكرية مترجمة بلغة الاشارة.

وأكملت"إيناس عبدالدايم"، أن الفنانة آمال ماهر ستقيم ليلة الاقدر بحفلة دينية، موضحة أن المحتوى المقدم خلال شهر رمضان سيكون نادر جدًا، فضلًا عن وضع برنامج لأيام العيد الثلاث، حيث سيكون هناكاا حفلات للمطربين وائل الجسار، كاظم الساهر، وعاصي الحلاني، وسميرة سعيد.

ولفتت وزيرة الثقافة، إلي أن المطرب هاني شاكر سيحي احتفالية عيد الربيع بعد غدًا، وأيضًا سيقدم الموسيقار عمر خيرت حفلا غدًا.

اقـــرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

"الكردي" يوضح قرارات "الأعلى للجامعات" بخصوص امتحانات الترم الثاني

هيكل: عائد حفل يوم التراث يخصص لدعم المستشفيات والمستلزمات الطبية

اقرأ أيضا