رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية بالعاصمة الإدارية

الاحد 19 ابريل 2020 | 01:11 مساءً
كتب : سهام يحيى

يجري الآن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمشروعات الجارى تنفيذها.

ورافق رئيس الوزراء الدكتور عاصم الجزار وزرير الإسكان، وعدد من المسئولين بالمشروعات.

اقرأ المزيد..

الأوقاف: التستر على أي عضو من أعضاء الجماعة الإرهابية خيانة للدين والوطن

صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأن جماعة الإخوان الإرهابية أسست على الخيانة، وعجنت بماء الغدر رضعته يوم ولادتها وغُذِّيت به يافعة ، وشبت عليه وشاخت، لم تتخل يوما عن غدرها ولا خيانتها، لم يُعرف لها وفاء بعهد، ولا مصداقية لكلمة، ولا شرفًا في خصومة، بل الفحش والفجر والبذاءة التي تجاوزت كل الحدود في الآونة الأخيرة .

وأوضح، أن الجماعة تتعمد بث الشائعات، وترويج الأكاذيب، في إصرار غريب على الكذب ثم الكذب ثم الكذب، متسائلاً لا أدري كيف وصل بهم التبلد الإنساني وانعدام الضمير إلى هذا الحد، وبأي دين يستبيحون ذلك ويستحلونه؟ .

وأكد وزير الأوقاف، أن الجماعة في كل أسبوع يروجون لشائعة فتح المساجد قصد إثارة عاطفة بعض العامة الذين قد لا يدركون فقه المقاصد الشرعية، وأن حياة الساجد مقدمة على عمارة المساجد، مشير إلى أن خشية الهلاك على النفس عذر معتبر شرعًا، في حين أنهم لا يجرؤون على النطق ببنت شفة من ذلك في بلاد أسيادهم من الدول الراعية للإرهاب التي تأويهم، ويعدون قيامها بذلك فهما لصحيح الدين، وحرصا على النفس البشرية، ويشيدون بالصرامة في ذلك .

وأشار أن الإخوان، لا أخلاق لهم ولا رجولة، إذ يختبئون خلف الحسابات الوهمية المزيفة، ويزعمون ذلك دينا وجهادًا، أعماهم المال الخبيث، لكننا نؤكد أن من ينفقون هذه الأموال ومن يتلقونها ستكون عليهم حسرة في الدنيا والآخرة، ذلك لأن الله (عز وجل) لا يصلح عمل المفسدين .

ولفت "جمعة" أن مسألة تعليق الجمع والجماعات من منطلقات شرعية صحيحة وثابتة، وأن رفع هذا التعليق مرتبط بزوال علته ، وهي انتشار فيروس كورونا وخطورة التجمعات وأثرها في سرعة انتقاله بين الناس ، ومعلوم أن العلة تدور مع المعلول وجودا وعدمًا .

ونوه في حديثه على أمرين :الأول : أن التستر على أي عنصر من هذه العناصر الضالة خيانة للدين والوطن .

الآخر : أنه قد آن الأوان لتطهر كل المؤسسات الوطنية أنفسها من أي عناصر خائنة لأوطانها أو عميلة لأعدائه أو أجيرة لقوى الشر والضلال وجماعات التطرّف والإرهاب .

اقرأ المزيد..

الأوقاف: التستر على أي عضو من أعضاء الجماعة الإرهابية خيانة للدين والوطن

طارق شوقي: التعليم في مصر شهد تغييرًا جذريًا خلال الـ4 سنوات الأخيرة

اقرأ أيضا