رئيس الوزراء يتفقد مبنى مجلس النواب بالعاصمة الإدارية

الاحد 19 ابريل 2020 | 04:47 مساءً
كتب : سهام يحيى

خلال جولته التفقدية اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى بها، زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مقر البرلمان، يُرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولو الوزارة، واللواء شعبان ضاحي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمدير التنفيذي لمشروعات العاصمة الإدارية.

مدبولي

واطلع رئيس الوزراء، على معدل تنفيذ مبنى البرلمان، الذي يقترب من 74%، واستمع إلى شرح حول أعمال التنفيذ، حيث تمت الاشارة الى أن المبنى يتم تنفيذه على مساحة تصل لنحو 109 آلاف م2.

مدبولي

ويشمل المبنى قبة كبيرة بقطر 55م، وارتفاع 65م، ويتكون من قاعة رئيسية سعة ألف عضو، وقاعات استماع، ومركز اعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، ومكاتب تسع 3200 موظف، إلى جانب 3 أجنحة رئيسية، بالإضافة الى المباني الخدمية، وبينها مركز طبي، ومركز إطفاء، وجراج، ومسطحات خضراء.

مدبولي

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على أهمية الإسراع بمعدلات التنفيذ، والاهتمام بجودة التشطيبات وأعمال تنسيق الموقع.

اقرأ المزيد..

رغم كورونا.. فانوس رمضان يغزو السيدة زينب "صور"

أيام قليلة، تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، والذي يأتي هذا العام في ظل ظروف استثنائية، نتيجة انتشار فيروس كورونا، بالعديد من دول العالم ومنها مصر .

ولكن رغم إنتشار كورونا، إلا أن طقوس الشهر الكريم كما هي لم تتغير، فحرص بائعي الفوانيس على عرضها أمام المحلات، لجذب أنظار المارة لشرئها، فرصدت عدسة "بلدنا اليوم "، إقبال المواطنين على شراء الفوانيس، بمنطقة السيدة زينب، والتي تعد من أبرز المناطق التي تتمركز بها صناعة الفوانيس الرمضانية وبيعها، حيث يفترش تجار حي السيدة زينب شارع السد المقابل لمسجد السيدة زينب، من بدايته حتى نهايته بالفوانيس والزينات.

البرلمان يعود لجلساته بعد تركيب غرف للتعقيم الذاتي على أبوابه

المالية تُعلن عن تسهيلات ضريبية لبعض الشركات المتضررة من كورونا

اقرأ أيضا