أول تعليق من أشرف زكي على غضب الممرضين من فيلم "يوم وليلة"

الاحد 19 ابريل 2020 | 11:26 مساءً
كتب : آية محمود

قال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إن جيش مصر الأبيض يقاتلون فى الصفوف الأولى خلال حرب الدولة المصرية والعالم كافة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأضاف أشرف زكي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية:"كل التقدير لجيش مصر الأبيض وهم فوق الرأس.. وأنا بتعذر لهم عما حدث من رد فعل بشأن فيلم يوم وليلة ونقدر الدور العظيم الذى يقومون به".

وتابع "زكى": أن "التناول الفنى لا يسئ للفنان مطلقاً عندما يقوم بدور شخصية منحرفة تماماً كما أنه لا يسئ إلى أى فئة أو شريحة من المجتمع، موضحاً أن فيلم "يوم وليلة" والمسئولية فيه تقع على عاتق الرقابة على المصنفات التى أجازة هذا العمل بالإضافة إلى أن كان به شئ يغضب البعض يسأل عنها صناع الفيلم والرقابة والمصنفات وليس الممثل الذى يؤدى دوره فقط".

وأكد زكى، أن "الرقابة أجازة العمل وطرح للعرض، معاتباً من وصف دور الفنانة درة في العمل الفنى بـ"قذر"، وتابع:"أنتم الملائكة لا تستخدمون هذه العبارات".

الفنانة درة

درة تعتذر للممرضات وتؤكد: "أنتم فوق رأسنا ولكم كل التقدير والاحترام"

قالت الفنانة درة، إن مبررات العاملين فى المنظومة الطبية تجاه فيلم "يوم وليلة"، له كل التقدير والاحترام.

وشددت درة على أن دورها فى الفيلم لا يسئ مطلقاً ودور الفن أن يقدم السلبيات والإيجابيات، مشددة على أن العمل نفذ من عامان وطرح فى دور العرض، ولكن نزوله على اليوتيوب فى الوقت الراهن ليس من مسئولية الفنان أو الممثل، وتابع:"أنتم فوق رأسنا من فوق وبنقدركم وبنحترمكم جداً ..ولازم نبطل نغضب من الحاجات دى ..أى مهنة فيها ده وده".

وأضافت "درة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن ملائكة الرحمة والجيش الأبيض لهم منا كل التقدير والاحترام، موضحة أن الممثل دوره يؤدى شخصية من وحى المؤلف، وتابعت:"أحنا مش مسئولين عن توقيت نزوله على اليوتيوب".

وأكدت الفنانة درة، أن هناك أعمال فنية كثيرة طرحت فى السابق وتناولت العاملين بالمنظومة الصحية، ولابد أن نبتعد عن فكرة التعميم كون الجيش الأبيض معروف بتضحياته حتى قبل أزمة كورونا، وتابعت:"دورى فى الفيلم يعبر عن سيدة تعول طفلان ومعدومة وفقيرة جداً تجعلها تفعل اشياء خطأ من أجل أن تنفق على أسرتها".

أٌقرا ايضًا:

النجمة "جوينيث بالترو" تعرض فستانها للبيع فى مزاد علني لهذا السبب!

بصوت عمر كمال.. محمد رمضان يطرح الأغنية الدعائية لـ "البرنس" (فيديو)