فتاة في دعوى خلع.. الضرب والمخدرات سبب رئيسي فى الاتجاه للمحكمة قبل الحمل

الاثنين 20 ابريل 2020 | 11:28 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تعتبر قضايا الخلع والطلاق و النفقة بـ محاكم الأسرة، من القضايا الشائكة والحساسة، التي تشهدها محافظات مصر في الفترة الأخيرة، فلم تعد أسباب الخلع والطلاق والنفقة كما كانت في السابق بل تطورت لتصبح لأسباب غير معلومة في معظم الأحيان، ففي هذا الموضوع نعرض قصة لفتاة تطلب الخلع من زوجها بعد زواج استمر لمدة 7 أشهر، وذلك بسبب تعاطية المواد المخدرة و قيام بضربها أمام أسرته وأشقائه الصغار.

« بخطوات قلقة تتقدم الزوجة، " ت. س. أ" صاحبة الـ 22 عامًا، نحو باب محاكم الأسرة و تستقر الزوجة بجسدها النحيل وملامحها التى لونها الحزن والألم، بلونه الباهت، فزاد عمرها سنوات على سنواته، على جدران المحكمة، حيث قالت إنها من قرية تابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، وتزوجت زواج تقليد لـ شاب كان يعمل مع والدها.

وأكدت الزوجة رافعة الدعوى أن والدها يمتلك أكثر من سيارة أجرة ويقوم بتشغيل أبناء القرية والقرى المجاورة عليهم، وفى يوم من الأيام تعرفت على أحد السائقين مع والدها بالصدفة وتقدم لخطبتها وتم الموافقة عليه من جانب والدها، وتم قراءة الفاتحة و تحديد موعد لشراء الشبكة.

واستكملت الزوجة رافعة الدعوى، أن زوجها قام بشراء الشبكة فى الموعد المحدد و بالسعر المحدد وتم اقامة حفل الخطوبة وسط فرحة من الجميع، وبعد بأشهر قليلة جاء والد زوجها واتفق على إتمام الزواج بعد 4 أشهر من الخطوبة بحجة أن شقة نجله تم الانتهاء من تجهيزها، وأيضا زواج نجلته الوحيدة وأصبح البيت بدون أمرة ترعى البيت.

ولفتت الزوجة إلى أن والدها وافق على تقديم موعد الخطوبة ليصبح بعد حفل الخطوبة بـ أربع أشهر، وتمت الأتفاق على ذلك، وأكدت الزوجة أنها كان سعيد مثل أى فتاة مقبلة على حفل الزفاف وسترتدي فستان الزفاف، معلقة " الفستان الابيض ده حاجة كنت بحل بيها وأنا لسه فى الحضانة وكنت منتظره اليوم اللى ابسه لجوزى ويشيلنى ويلف بيا زى كل البنات".

وأشارت الزوجة رافعة الدعوى إلى أن يوم الزفاف حدثت مشكلة بين والدها ووالد زوجها بسبب البوفيه و المأكولات التى تقدم للضيوف، مؤكدة " أنا مكنش ليا دعوى ماما قالتلى خليكى فى ليلتك هما حرين مع بعض هما على طول بيشدوا وبيرجعوا ركزى انتى فى ليلتك وفرحتك".

وأوضحت الزوجة رافعة الدعوى، ان زوجها ظل صامتًا لحين انتهاء حفل الزفاف ولم يرقص معها ولم يقم بحملها كما كانت تتمنى من الصغر، وكما اتفقت معه قبل حفل الزفاف.

وتابعت الزوجة رافعة الدعوى أنها صعدت مع زوجها لشقتهم ولم يتحدث معها ولكن حصل على حقه الشرعى وقام بالاتصال بوالده وطمئنه بما حدث فى ليلة الدخلة، واستكملت الزوجة رافعة الدعوى، إلى أن اشقائها جاءوا لها فى ليلة الصباحية ولم يأتى والدها معهم لغضبه بما حدث فى ليلة الزفاف، ولكن والدتها قالت إنها مرهق من تجهيزات الفرح وهو نائم فى البيت.

وأكدت الزوجة رافعة الدعوى أن زوجها لم يتصل بوالدها لكى يطمئن عليه، لانه يعلم انه غاضب بسبب المشادة التى تمت بين والده و والدها بسبب المأكولات ليلة الزفاف، وكشفت الزوجة أنها تحدثت مع زوجها للاتصال على والدها قام بضربها وتوجيه الشتائم البذيئة لها و لوالدها.

وتابعت الزوجة رافعة الدعوى أنها بعد أسبوع من حفل الزفاف ذهبت لبيت والدها بمفردها ولم يذهب معها زوجها، وبعد عودتها قام بتلقينها علقة سخنة تسبب فى احداث اصابات فى جسدها، وقام نجل زوجها الصغير بالتريقة عليها قائلا : " خاتى علقة سخنة حلو خاتى علقة سخنة حلوة".

وأكدت الزوجة رافعة الدعوى أن زوجها عاد لها في المساء و جلس فى الصالة وقام بتناول مواد مخدرة، معلقة : " والله أول مرة كنت أعرف أنه بشرب حشيش وحاجات تانية معرفش اسمها ايه، انا كنت فاكره انه بيشرب سجاير بس ده طلع بيشرب حاجات غريبة".

واستكملت الزوجة حديثها قائلا: " بعد ما شرب الحاجات اللى بيشربها قام بممارسة العلاقة الحميمة وظل يهلوس بأشياء غريبة جعلتني أخاف منه" وأكدت أنها عادت لبيت والدها وجلست لمدة ثلاث أشهر وبعدها تمت جلسة عرفية وأقسم أنه لن يتناول تلك الأشياء مرة أخري وبعد عودتها مع زوجها للبيت والعيش لبعض الأسابيع قام بتناول المخدرات مرة ثانية ولكن هذه المرة خارج البيت ولكن كان فى ملابسه أجزاء من المواد المخدرة كشفته.

وأنهت الزوجة حديثها قائلة: " أنا رفعت قضية خلع قبل ما يحدث حمل ويكون في أولاد بينا عشان أنا مش هقدر اعيش معاه فى مكان واحد وهو بيضربنى وبيشرب مخدرات وبقى انسان غريب عن اللي عرفته فى الخطوبة".

اقرأ ايضًا:

تعرف على نتائج جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة

سياسي شهير يفتعل كذبة خطيرة للهروب من حظر السفر بسبب كورونا

عمرو أديب: "الناس اللي ماتت بكورونا دي مش هزار"