تواجد أمني بجميع الطرق والمحاور الرئيسية لمنع تجمعات المواطنين

الاثنين 20 ابريل 2020 | 12:58 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

انتشار أمني كبير بدأ فى الساعات صباح اليوم الاثنين على كافة الطرق والمحاور الرئيسية بكافة المحافظات لمنع تجمع المواطنين والسيارات لتنفيذا لقرار رئيس الوزراء لمنع انتشار فيروس كورونا .

نشرت وزارة الداخلية دوريات الشرطة والأقوال الأمنية والارتكازات لتأمين المواطنين ومنع تجمعهم والتأكد من التزامهم بقرار منه التجمعات.

وقامت الاجهزة الامنية منذ بدء موعد حظر التجوال امس برفع السيارات المتوقفة على طرق الكورنيش بكافة المحافظات لتنفيذ قرار وزارة الداخلية بمنع تواجد اى سيارة على طرق الكورنيش وإغلاق طرق الكورنيش بالمحافظات.

وكيل المخابرات الأسبق: معدلات الجريمة تنخفض في الأزمات وحرب 73 خير دليل

قال اللواء محمد رشاد ، وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، و خبير شئون الأمن القومي، إن الدولة المصرية تتخذ إجراءات قوية وحاسمة و صارمة للحفاظ على صحة الإنسان المصري، موضحًا أن الإجراءات الأخيرة التي تمت سواء بفرض حظر التجوال أو توقف الدراسة تهدف فى المقام الأول صحة الأنسان.

وأضاف وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق خلال تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم، أن الدولة المصرية تهتم بصحة الإنسان على شئ آخر، كاشفًا أن الفترة الأخيرة نجد رجال الشرطة فى جميع الشوارع والميادين لتأمين المواطنين ولتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بحظر التجوال.

وأشار وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، إلى أن معدلات الجريمة انخفضت خلال الأسابيع الأخيرة فالجميع لا يسمع عن جرائم السرقة كما كانت فى الماضى، أو جرائم القتل، أو الاغتصاب، لأن المجرم فى الأساس إنسان ويضع نفسه فى أمان خوفًا من الأصابة بالفيروس القاتل، مؤكدًا أن تراجع المجرم عن ارتكاب الجريمة يرجع لـ السلوك البشري.

ولفت وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، إلى أن هناك قدرة من الله تجعل المجرمين فى هذا التوقيت يتراجعون عن ارتكاب الجرائم خوفًا من الإصابة بالفيروس و الموت، والمجرم يضع نصب عينيه أن الفيروس المنتشر يميت صاحبه ولذلك نشهد انخفاض فى معدلات الجريمة عن قبل انتشار فيروس كورونا.

وتابع وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، أن المجرم يكون لديه نسبة من الإيمان ولذلك المجرم يعلم ان الوباء قدرة من الله وكل مجرم يرجع إلى الله حتى لا يتعرض للعقاب، فالخوف من الله هو الأساس في تراجع المعدلات، وعن تواجد المواطنين فى المنازل هل ساهم في انخفاض الجريمة: رد وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق وقال" الناس فى المنازل بس السيارات موجودة فى الشوارع و المحلات مغلقة و الشركات مغلقة فالمجرم يستطيع السرقة ولكن خوفه من الله وانتشار رجال الأمن فى جميع الشوارع يمنعهم من تنفيذ ما يريدون".

ولفت وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، إلى أن معدلات الجريمة بشكل عام تنخفض فى فترات الأزمات، مؤكدًا فى عام 73 لم نجد جرائم.

اقرأ ايضًا:

تعرف على نتائج جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة

سياسي شهير يفتعل كذبة خطيرة للهروب من حظر السفر بسبب كورونا

عمرو أديب: "الناس اللي ماتت بكورونا دي مش هزار"

اقرأ أيضا