فتاة تطلب الخلع من زوجها لضربه المستمر لها

الاثنين 20 ابريل 2020 | 01:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تعتبر قضايا الخلع والطلاق والنفقة بـ محاكم الأسرة، من القضايا الشائكة والحساسة، التي تشهدها محافظات مصر في الفترة الأخيرة، فلم تعد أسباب الخلع والطلاق والنفقة كما كانت في السابق بل تطورت لتصبح لأسباب غير معلومة في معظم الأحيان، ففي هذا الموضوع نعرض قصة لفتاة تطلب الخلع من زوجها بعد زواج استمر لمدة 3 سنوات، وذلك بسبب سواء معاملتها وضربه المستمر لها، وتمسكت الزوجه بأحد حقوقها القانونية وهو " استحالة العشرة .. وضربه المبرح لها".

على أعتاب محكمة الأسرة، بمدينة الباجور بمحافظة المنوفية، وقفت فتاة عشرينية لم يتجاوز عمرها الخامسة و العشرين عامًا تنتظر دورها لدخول المحكمة، فالتقيت بها على باب المحكمة لـ تحكى لنا قصتها، فى رفع قضية خلع ضد زوجها حيث قالت، م .أ .خ ، إنها من قرية بـ مركز الباجور بمحافظة المنوفية، وتزوجت منذ 3 سنوات، من أحد أقاربها بالقرية التى تسكن فيها وذلك بعد قصة حب طويلة بدأت من الصغر.

واستكملت الزوجة رافعة دعوى الخلع، حديثها قائلة: إن فترة الخطوبة كانت طويلة، كاشفًا أنها تعرفت على زوجها قبل الخطوبة بـ 4 سنوات، وأكدت أن أسرتها لم توافق على الخطوبة و أتمام الزواج فى البداية ولكن بعد أصرار تمت الموافقة.

وأشارت الزوجة رافعة الدعوى إلى أن زوجها خلال فترة الخطوبة عانى من مشكلات كثيرة بسبب تحكم أسرتها فى طلبات الزواج، وتعنت شقيقها الكبير معها ارغبته فى زوجها من أحد اصدقائه بدلا من الشخص المخطوبة له.

ولفتت الزوجة رافعة الدعوي إلى أنها وقفت بجانب خطيبها وزوجها حتى تعيش معه فى بيت واحد، مؤكدة " هو أيضا وافق على جميع الطلبات بالكامل التى طلبتها أسرتها".

وكشفت الزوجة رافعة الدعوى أن زوجها بعد فترة الزواج كانت عليه أموال كثيرة وأصبح يتعامل بطريقة مختلفة تمامًا عما كان عليها فى فترة الخطوبة، ودخلت الفتاة في نوبة بكاء، قائلة: " ضربني يوم الصباحية عشان فضلت نايمة وأسرتي وأسرته وصلوا ليصبحوا عليا، وبعد ذلك تركنى وظل خارج البيت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، وعندما عاتبته قالي ليه مش عاجبك روحي بيت ابوكي مش كفايه اللى شوفته منكم خلال سنوات الخطوبة هيطلع عليكم فى الأيام الجاية" .

وأوضح الزوجة، أنها عانت وتحملت معاناة لا يتحملها أى أنسان، وأكد أنه كان فى فترة الخطوبة يصرف ويشترى الأشياء الثمينة، ولكن بعد الزواج أصبح بخيل ولا يصرف أى أموال سوي الأشياء الأساسية، فى البيت، وأنه بعد الزواج أصبح لا يريد الخروج معى فى أى مناسبة، ويتركها تذهب بمفردها لمنزل والدها.

وأشارت الزوجة رافعة الدعوى، إلى أن زوجها أصبح يعتدي عليها باليد، بسبب بدون سبب، ويكثر من توجيه الشتائم البذيئة لها فى ظل تواجد أحد من أسرتها فى بيتها، وأوضحت أن الله لم يرزقهم بالاولاد طوال فترة الزواج، وكان يرفض الذهاب للأطباء متحججًا بان المشكلة ناتجة من جانبها.

وفى نهاية حديثها الذى لم يطول بسبب قدوم دورها بالمحكمة، أكدت أن السبب فى تلك المشكلات من البداية هي عدم التفاهم بعد الزواج، وأكدت أنها لجأت للمحكمة بعد أن استحالت العشرة معه، وطالبت الزوجة رافعة الدعوى من المسئولين بـ محكمة الباجور بإعطائها حقها لانه رافعة دعوى خلع لضرر ولديها ما يثبت ذلك من اعتداءات عليها ، وطالبت الزوجة رافعة الدعوى من كل فتاة مقدمه على الزواج التأنى و اختبار زوجها فى أكثر من شئ.

اقرأ ايضًا:

تعرف على نتائج جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة

سياسي شهير يفتعل كذبة خطيرة للهروب من حظر السفر بسبب كورونا

عمرو أديب: "الناس اللي ماتت بكورونا دي مش هزار"

اقرأ أيضا