بعد الانسحاب من "فيفا".. الجبلاية تدرس إقامة دوري البلاي ستيشن

الثلاثاء 21 ابريل 2020 | 01:19 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

كشف مصدر مقرب من داخل الجبلاية، يؤكد على أن مسئولو اتحاد الكرة يدرسون إقامة دورى البلاى ستيشن خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الانسحاب من بطولة العالم التى كانت ستنطلق اليوم.

ويناقش اتحاد الكرة حاليا مخاطبة الأندية لبدء تنفيذ الفكرة بشكل فعلى فى مصر لأول مرة.. وقررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، الانسحاب من بطولة "فيفا" لـ البلاى ستيشن، بسبب وقوع منتخب مصر مع الفريق الإسرائيلى فى مجموعة واحدة.

وأسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة فيفا 2020 للألعاب الإلكترونية للعبة البلاى ستيشن والتى ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الفترة من 21 حتي 25 أبريل الجارى، عن وقوع مصر ضمن المجموعة الثانية لفرق "الوسط" التي تضم كلا من تركيا وإسرائيل ورومانيا.

ويخصص الاتحاد الدولى لكرة القدم دخل بطولة البلاى ستيشن لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان من المفترض أن يفتتح الفريق الممثل لمصر مبارياته بمواجهة تركيا ذهاباً فى الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل، وإياباً في الساعة 17.40، بينما يلتقي أمام إسرائيل في نفس اليوم ، ذهاباً في الساعة 18.20، وإياباً في الساعة 19.00بتوقيت القاهرة، وكان سيختتم الفريق الممثل لمصر مباريات بدور المجموعات بمواجهة رومانيا يوم الأربعاء الموافق 22 إبريل، في تمام الساعة 17.00 ذهابا ، و17.40 إيابا.

وتنص لوائح البطولة التي أعلن عنها "فيفا" إختيار لاعبين فقط لتمثيل كل بلد يشارك في البطولة علي أن يكون أحدهما علي الأقل لاعباً كرة قدم.

ووفقا لنظام بطولة فيفا 2020 للألعاب الإلكترونية للعبة البلاى ستيشن ON LINE ، فتم تقسيم المشاركين الي ثلاث مجموعات الأولي "الشرقية" يشارك بها منتخبات آسيا وأستراليا تضم ٦ فرق ، والثانية "الغربية" يشارك بها منتخبات أمريكا الشمالية والجنوبية وتضم ٩ فرق ، بينما المجموعة الثالثة "الوسطي" يشارك بها منتخبات أفريقيا وأوروبا والبلاد العربية وتضم 28 فريقاً.

"شباب الأهلي دبي" الإماراتي يبحث مصير محترفيه
تقليص رواتب النجوم.. ضرورة ملحة لا تعترف بالنموذج الواحد

اقرأ أيضا