هاني الناظر يحذر المصريين من الخروج لهذا السبب

الاربعاء 22 ابريل 2020 | 05:55 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حدوث تقلبات جوية والرياح المحملة بالأتربة، وعلق الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقًا، المواطنين، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك قائلا: "من خلال متابعتي لخرائط الطقس العالمية، فإن الأيام القادمة بإذن الله، متوقع أن تشهد تقلبات جوية ورياح محملة بالأتربة، تبدأ غدا الأربعاء، ثم تقل الخميس، إلا أنها سوف تعود وتنشط يوم الجمعة".

وقدم "الناظر" نصيحتين للمواطنين: "انصح بأمرين، الأول، عدم الخروج نهائيا بإذن الله، يوم الجمعة، للجميع سواء السليم أو المريض، وخاصة مرضى الحساسية، وأيضا كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة، مع الحرص على إغلاق النوافذ بشكل محكم".

وتابع استشاري الأمراض الجلدية،: "أما الأمر الثاني، فيخص مرضى الحساسية، فعليهم اعتبارا من مساء اليوم، تناول قرص زيرتك أو ترياكتين أو تلفاست 180 أو ليڤوهستام، والأطفال معلقة صغيرة، وذلك يوميا ولمدة أسبوع بإذن الله".

وفي سياق أخر، وفي سياق أخر، علق الدكتور هاني الناظر استشاري الامراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقا، عبر حساب الشخصي على الفيس بوك على حقيقة تأثير الغرغرة بالماء والملح على فيروس كورونا المستجد كوفيد (19).

وقال "الناظر": "الغرغرة بالماء والملح والليمون شئ ليس له أساس علمي ولا يمثل علاجا لفيروس كورونا".

وتابع الناظر: "بالعكس الليمون المركز قد يؤدي الي احتقان الأغشية المخاطية لمنطقة الزور، الوصفات التي تستخدم في تحضير الترمس شئ وعلاج الأمراض شئ اخر".

ويذكر أن علق هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق ، عبر حسابه الشخصي "فيس بوك" على انتشار فيروس "كورونا" موخرا في مصر.

قال الناظر: "الحمد لله الوضع في مصر مطمأن ومبشر باذن الله ولكن بشرط ان نستمر في تماسكنا وعدم التهاون والتزامنا الشديد بالبقاء في المنازل".

وتابع الناظر: "الالتزام بالإرشادات الطبية التي تنشرها يوميا الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والمصادر الطبية الموثوق بها بالإضافة لعدم الالتفات للوصفات والنصائح الغير علمية والمجهولة المصدر التي تنتشر علي صفحات التواصل".

واختتمت "الناظر" قائلا: اطمأنوا ان شاء الله خير.

هاني الناظر يحذر من كثرة السلام والأحضان لهذا السبب

مفاجأة.. ثدي صناعي يحمى سيدة من الموت بـ طلقة نار "صور"

اقرأ أيضا