وزيرة الدفاع: الأهلي والزمالك سوف يجعلوا الكرة النسائية الأشهر (حوار)

الاربعاء 22 ابريل 2020 | 06:45 مساءً
كتب : دعاء جمال

على الرغم من كونها أنثى، وشابة يافعة جميلة، إلا أنها قررت اقتحام عالم كرة القدم ، مؤكدة على عدم اقتصاره على الرجال فقط، إنها وزيرة الدفاع سلمى هشام.

ففي وسط حديث وسائل الإعلام المصرية عن الأهلي والزمالك، والصفقات الجديدة، وكذلك عن إمكانية عودة الدوري المصري بعد توقف النشاط الرياضي أم لا، حرصت "بلدنا اليوم" على إجراء حوار مع الشابة اليافعة سلمى هشام نجمه المنتخب المصري ونادي وادي دجله السابق والطيران الحاليوالحديث معها عن العنصر النسائي في كرة القدم وبشكل خاص لأن الإعلام لا يسلط الضوء عليه، وكان الحوار كما يلي:

كيف بدأتِ في مجال كرة القدم وكم كان عمرك حينها؟

بدأت لعب كرة القدم في الشارع وكان عمري ٥ سنوات ثم اشتركت في أكاديمية، وتمكنت من الانتقال لوادي دجلة وعمري 7 سنوات، تواجدت في النادي لمدة 10 سنوات ثم فضلت الانتقال للطيران.

ما مؤهلك الدراسي.. وهل تؤثر كرة القدم على دراستك؟

ادرس في كلية الإعلام الجامعة الحديثة للعلوم والتكنولوجيا، لا تؤثر الكرة على الدراسة، واعرف أفصل جيدا بين الدراسة والكرة.

سلمى هشام

لماذا رحلتي عن وادي دجلة؟

قررت رحيلي عن وادي دجله بعد عودتي من إصابة الرباط الصليبي، والنادي كان يرغب في خروجي على سبيل الاعارة، ولكني فضلت الرحيل في ذلك الوقت بحثا عن تجربة جديدة، وتحدي جديد، لذلك قررت الرحيل في ذلك الوقت.

من رشحك للانضمام للطيران؟

الطيران تفاوض معي في أول يوم قررت الرحيل عن وادي دجله، وتلقيت اتصالا من محمد عايد المدرب العام للناشئين بالنادي وأحمد كمال المدير الإداري لفرق البنات، وبالفعل تمت الصفقة وانتقلت للطيران.

سلمى هشام

حدثيني عن منتخب الكرة النسائية حاليا؟

لا يوجد تجمع لأي منتخب في ذلك الوقت، ولكن التجمع الاخير كان لمنتخب تحت 20 عام في أواخر شهر ديسمبر الماضي، استعدادا لتصفيات المؤهلة لكأس الامم الأفريقية 2020.

ما الذي ينقص المنتخب للمشاركة في البطولات القارية؟

المنتخب يحتاج للتجمع قبل البطولة بوقت طويل مثل باقي المنتخبات، من أجل اندماج اللاعبات قبل البطولة وتقديم عروض جيده.

سلمى هشام

لماذا لا يوجد اهتمام بالكرة النسائية؟

لأنه لا يوجد إهتمام من قبل الإعلام المصري عنا، لذلك لا يعرف الكثير عن الكرة النسائية، وأيضا قلة الأندية في محافظات مصر خاصة في الصعيد، ولكن في الآونة الأخيرة هناك بعض الاهتمام من قبل الإعلام خاصة بعد المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الدكتورة سحر عبدالحق عضو المشرف العام على كرة النسائية من أجل تطوير اللاعبة.

هل عدم وجود فرق كرة نسائيه للأهلي والزمالك سبب في عدم شهرة اللعبه؟

بالتأكيد عدم وجود فرق كرة نسائيه للأهلي والزمالك سبب في عدم الشهره، الجميع يتمني وجود فرق للقطبين في المرحلة المقبلة لأنهم الأكثر شهره في مصر والوطن العربي من حيث الجمهور والاعلام، وهذا سيفدنا في شهرة كرة القدم النسائية.

من هو مثلك الأعلي؟

محليا وائل جمعة وأحمد حجازي وعالميا نجم ليفربول فإن دايك.

مشهوره بعددت ألقاب ما هو اللقب المحبب لكي؟

أصدقائي يطلقون عليا وزيرة الدفاع أو الصخرة، ولكن أحب لقب وزير الدفاع أكثر.

موضوعات ذات صلة:

نائب رئيس الغوص يتبرع بمليون جنيه لمواجهة كورونا

سموحه يبحث عن ظهير أيسر لتعويض رحيل "فتوح"

اقرأ أيضا