البحرين تجدد قرارات العزل العام لأسبوعين إضافيين

الخميس 23 ابريل 2020 | 11:50 صباحاً
كتب : وكالات

مددت البحرين، الأربعاء، إجراءات العزل العام التي تستهدف الحد من تفشي فيروس كورونا لأسبوعين إضافيين بدءا من 23 أبريل وحتى السابع من مايو، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "بنا".

وذكرت الوكالة، أن الإجراءات تشمل "الاستمرار في إغلاق دور السينما، وإغلاق المراكز الرياضية الخاصة وصالات التربية البدنية الخاصة بها، والاستمرار في اقتصار أنشطة جميع المطاعم والمرافق السياحية وأماكن تقديم الأطعمة على الطلبات الخارجية والتوصيل"، إلى جانب إجراءات أخرى.

وسجلت البحرين 2009 حالات حتى الآن و7 حالات وفاة.

من جهة أخرى، أصدر وزير العمل البحريني، جميل بن محمد علي حميدان، تعميمًا لمنشآت القطاع الخاص بشأن مكافحة ومنع انتشار هذا المرض في مواقع العمل ومساكن العمال والذي يتعين على أصحاب العمل تطبيقه اعتباراً من 13 أبريل 2020 وحتى اشعاراً آخر.

وألزم التعميم الإداري أصحاب العمل في القطاع الخاص بتوفير كمامات الوجه الوقائية وإلزام جميع العمال باستخدامها في مواقع العمل من أجل الحد من انتشار العدوى بين العمال.

كما وجه التعميم الشركات والمؤسسات تقليل عدد العمال في مواقع العمل وعلى الأخص في غرف الاستراحة المخصصة للعمال، وغرف الانتظار، وغرف تبديل الملابس للعمال، بالإضافة إلى المركبات الخاصة بنقل العمال داخل المنشأة ومن وإلى مواقع العمل.

وفي سبيل تعزيز إجراءات التباعد الاجتماعي والحد من الاختلاط في مواقع العمل، أكد وزير العمل على أهمية تطبيق سياسة العمل من المنزل للعاملين والعاملات في مواقع العمل، كلما أمكن ذلك عمليا، وعلى وجه الخصوص للأمهات العاملات في منشآت القطاع الخاص.

موضوعات ذات صلة:-

ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 114 حالة في السعودية

إيطاليا تسجل أكبر ارتفاع للمتعافين منذ بدء تفشي كورونا

فرنسا تعلن انخفاض عدد متلقي العلاج من كورونا في المستشفيات

اقرأ أيضا