ضبط 3 أشخاص في سوهاج وكفر الشيخ لقيامهم بالنصب على المواطنين

السبت 25 ابريل 2020 | 01:26 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من (عدد 10 مواطنين، مقيمين بمحافظة سوهاج) بقيام شخصين الأول (عامل - مقيم بدائرة مركز سوهاج) ، الثانى (صاحب مكتب للمقاولات والإستثمار العقارى ، سبق إتهامه والحكم علية فى 10 قضايا "شيكات") بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال الإستثمار العقارى والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (إثنان مليون وخمسمائة وخمسة وخمسون ألف جنيه).

تحت ذات الزعم مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم.. وبإجراء التحريات تبين أن (المشكو فى حقه الثانى) محبوس حالياً على ذمة إحدى القضايا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج، أمكن ضبط المشكو فى حقه الأول، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم المحبوس.

كما تبلغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا من (ثلاثة مواطنين ، مقيمين بمحافظة كفرالشيخ) بقيام (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بمحافظة الغربية، له معلومات جنائية مسجلة) بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للدول العربية وإيجاد فرص عمل لهم والإستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (مائة وخمسون ألف جنيه) كمقدم لمبلغ (مائتى ألف جنيه) مقابل تسفيرهم لإحدى الدول العربية وتوفير فرص عمل لهما بها، إلا أنه لم ينفذ ما تم الإتفاق عليه ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه .

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفرالشيخ، أمكن ضبط المشكو فى حقه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ المزيد..

مصر للطيران تواصل رحلاتها لعودة الصريين العالقين بالخارج

مواعيد عرض مسلسل لعبة النسيان لـ دينا الشربيني "فيديو"