قوات "الجيش الليبي" تعلن إسقاط طائرة مسيرة في وادي دينار (فيديو)

السبت 25 ابريل 2020 | 05:46 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلنت منذ قليل قوات "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر أنها قامت بإسقاط طائرة مسيرة "تركية الصنع" في وادي دينار، وقامت بنشر فيديو لتلك الطائرة.

وفي السياق، أطلق وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والاتحاد الأوروبي، نداء لإعلان هدنة إنسانية في ليبيا، مناشدة أطراف النزاع استئناف مفاوضات السلام.

وكان قد أعلن وزراء خارجية فرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، ومفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، في بيان مشترك، عن انضمامهم إلى دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والممثلة الخاصة بالنيابة ورئيسة بعثة الدعم الأممية في ليبيا، ستيفاني توركو ويليامز، إلى إعلان هدنة إنسانية في هذا البلد خلال شهر رمضان على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

جاء ذلك على خلفية تكثيف العمليات القتالية الجارية بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية المدعومة من تركيا والتي تتخذ من طرابلس مقرا لها و"الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر في الأسابيع الأخيرة.

وضمن المساعي الرامية إلى تهدئة الوضع، أطلق الاتحاد الأوروبي مؤخرا بعثة بحرية وجوية جديدة في المتوسط تحمل اسم "إيريني"، ستركز على ضمان تطبيق الحظر الدولي المفروض على تصدير الأسلحة إلى ليبيا.

إقرأ أيضا..

"أهله بيلمسوني في مكان حساس".. أبشع قضايا الطلاق في الجيزة

صرخة وجع.. زوجة تقاضي زوجها: حرمني من طفلتي وتعدي علي بالضرب

السبب مفاجأة.. محام يتطوع للدفاع عن سما المصري

اقرأ أيضا