الدكتور علي جمعة يكشف هوية بناء الأهرامات ووجه تمثال أبو الهول (فيديو)

السبت 25 ابريل 2020 | 07:55 مساءً
كتب : علي عرفات

أثار الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كباء العلماء في الأزهر الشريف، الجدل بتصريحات حول هوية بناة الأهرامات في تصريحات تلفزيونية على التلفزيون المصري الرسمي.

وقال الدكتور علي جمعة : "هناك كثير من الأقاويل التي يرجحها العلماء، هو أن نبي الله إدريس هو من بدأ بناء الأهرامات وعلم التحنيط، وأن وجه تمثال أبو الهول في مصر هو وجهه".

وتابع مفتي الجمهورية السابق بقوله "الأثريون سلكوا مسلكًا آخرا، حيث قالوا إن أبو الهول موجود قبل الأهرامات، وأن سيدنا إدريس ليس هو خوفو أو خفرع أو منكاورع".

وقال عضو هيئة كبار العلماء: "الفراعنة كانوا يصورون مقدساتهم في صورة طائر أو حيوان أو أي كائنات أخرى، ولكن أبو الهول صوروه في شكل إنسان، وهو ما يتناسب مع كلمة المعلم الأول وحكيم الحكماء، وأن هذا النبي العظيم علم البشرية أشياء قبل الحضارة".

وأشار جمهة، إلى أن توجهه نحو اسم النبي إدريس، جاء من دراسة وافية، مضيفا "هناك أقاويل تشير إلى أن إدريس هو نفسه أوزويرس الذي تتحدث عنه البرديات الفرعونية".

والجدير بالذكر أن الدكتور علي جمعة، د أثار الجدل مؤخر بتصريحات سابقة، حيث قال فيها الإفطار على الخمر لا يُبطل الصيام.

وقال جمعة: "الدين يحرم المعصية ولا يربطها بالعبادة، فإن الصائم الذى يفطر على خمر لا يبطل صيامه، بل يكون عليه إثم معصيته وهى شرب الخمر".

وتابع بقوله "هل من المعقول أن نقول لأحد: لا تصوم لأنك تشرب الخمر، بل نقول له ما دام أنت صائم لا تشرب الخمر، ونأمره بالمعروف وننهاه عن المنكر، لا نحكم عليه بشئ".

إقرأ أيضا..

"أهله بيلمسوني في مكان حساس".. أبشع قضايا الطلاق في الجيزة

صرخة وجع.. زوجة تقاضي زوجها: حرمني من طفلتي وتعدي علي بالضرب

السبب مفاجأة.. محام يتطوع للدفاع عن سما المصري

اقرأ أيضا