فشل صفقة انتقال لاوتارو مارتينيز لصفوف برشلونة

الاحد 26 ابريل 2020 | 11:12 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

اقتربت إدارة نادي برشلونة من خسارة رهان آخر ولاعب مميز جديد بصدد أن يستمر مثل "لاوتارو مارتينيز" جناح ومهاجم إنتر ميلان الإيطالي.

ووفقا للعديد من التقارير الأوروبية، فقد بات انتقال لاوتارو مارتينيز لصفوف برشلونة مهدد تماما، بعد أن ضربت جائحة الكورونا خزائن الكامب نو وأصابتها بشلل اقتصادي غير مسبوق.

ويترتب على ما سبق ذكره، أن يكون من الصعب على إدارة برشلونة برئاسة بارتوميو دفع الشرط الجزائي بعقد لاوتارو والمقدر بنحو 111 مليون حال رغبة الفريق الكتالوني بإنهاء إجراءات انتقال الأرجنتيني الشاب.

وسبق لإدارة برشلونة أن قامت بدفع شرط جزأئي أكبر بكثير من هذا الرقم، في صفقة انتقال أنطونيو جريزمان جناح ومهاجم أتلتيكو مدريد.

وكان ليونيل ميسي قائد برشلونة، قد طالب بضم مواطنه الصغير لاوتارو مارتينيز صاحب ال22 عاما، حتى يكون بديل مميز للأوروجوياني لويس سواريز.

الجدير بالذكر أن برشلونة يسير هذا الموسم بخطى جيدة، عبر تصدر الليجا بفارق نقطتين عن ريال مدريد والتواجد بشكل جيد، في دوري أبطال أوروبا.

في سياق متصل

قال وزير الصحة الإسباني سلفادور إيلا اليوم الأحد إنه ربما يجب الانتظار لفترة أطول قبل عودة منافسات كرة القدم من جديد، وذلك في ظل استمرار أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويعمل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني والمجلس الرياضي الإسباني على وضع خطة لاستئناف منافسات كرة القدم، المتوقفة لفترة غير محددة، وذلك عند الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة.

وطبقا للبروتوكول الذي قدمته رابطة الدوري الإسباني، يتم إخضاع كل لاعب لفحص فيروس كورونا، وهو ما قد يمثل مشكلة نظرا لأن إسبانيا لا تشهد وفرة في مستلزمات إجراء الاختبارات.

وقال وزير الصحة إيلا في مؤتمر صحفي :"لا يمكنني الآن أن أقول إنه من الممكن استئناف منافسات كرة القدم قبل الصيف، فهذا سيفتقد الحكمة من جانبي."

وأضاف "هناك تعليمات من وزارة الصحة تطبق على كل التجمعات بأنواعها، بما في ذلك كرة القدم الاحترافية. يجب وضع أي نوع من الاختبارات التشخيصية تحت تصرف الحكومات الإقليمية."

وسجلت إسبانيا أكثر من 22 ألف و900 حالة وفاة بسبب عدوى كوفيد-19 بينماوأكثر من 220 ألف إصابة، علما بأن معدل الإصابات اليومي بدأ في التراجع.

وتعتزم الحكومة الإسبانية تخفيف قيود الإغلاق العام اعتبارا من الثاني من مايو، حيث ستسمح للمواطنين بممارسة الرياضة في الخارج وبشكل فردي لمدة ساعة واحدة يوميا، وذلك بشرط استمرار تراجع معدل الإصابة.

موضوعات ذات صلة:-

الحكومة تصدم أندية الدوري الإسباني: "عليكم الانتظار لفترة أطول"

تطبيق طريقة مبتكرة لخوض البطولات في ظل تفشي فيروس كورونا

دي خيا يمنح جماهير مانشستر يونايتد آمل جديد

اقرأ أيضا