تحقيقات موسعة في مقتل شاب في الجيزة على يد آخر بسبب خطيبته

الاثنين 27 ابريل 2020 | 12:17 صباحاً
كتب : محمود صلاح

تحقق النيابة العامة بجنوب الجيزة مع عاطل متهم بقتل شاب بسبب ارتباطه بخطيبته السابقة فى منطقة الجيزة، وواجهت النيابة المتهم بتحريات الأجهزة الأمنية، ووجهت له تهمة القتل العمد.

وأمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليه، وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاص به للوقوف على ظروف وملابسات وفاته.

وكشفت التحقيقات الأولية أن خلافا نشب بين الشاب المجني عليه وبين أخر بسبب ارتباط الاول بعلاقة عاطفية مع خطيبة الثاني، مما دفعه للترصد له أثناء عودته إلى منزله، وصدد له طعنتين نافذتين من سلاح أبيض أسفرت عن وفاته.

تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد مقتل أحد الأشخاص نتيجة إطلاق النار عليه بالهرم، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن المجني عليه شاب يدعى " كريم " أطلق شاب آخر النار عليه، مما أسفر عن مقتله، بسبب خلافات بينهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتأتى عقوبة القتل المرتبط بجناية فى القانون فى الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، حيث نصت على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

إقرأ أيضًا:

نفي إخلاء سبيل سما المصري من نيابة شمال القاهرة

الزمالك يرسل مستحقات مدربه السابق للفيفا