الأوقاف تُصدر بيانًا بشأن إذاعة قرآن الفجر والمغرب خلال شهر رمضان

الاثنين 27 ابريل 2020 | 03:24 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه تم تفويض مديري المديريات، بشأن اعتماد الطلبات المقدمة للسماح لتشغيل القرآن الكريم قبل أذان المغرب والفجر، جاء ذلك وفق منشور رسمي لوزارة الأوقاف.

وجاء في المنشور:" أنه تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لظروف المحافظات البعيدة والنائية، يفوض مديروالمديريات - وليس لأحد أن يفوض غيره-، في اختصاص البند الثالث من الضوابط المشار إليها في المنشور رقم 36 لسنة 2020"، واعتماد هذه الطلبات المقدمة على النحو المذكور بالبند الثالت فور توقيع مدير المديرية ".

وأضاف المنشور:" على أن توافى بكشوف مجمعة بالطلبات التي تم اعتمادها خلال أسبوع من تاريخ الاعتماد من مدير المديرية مع مندوب المديرية ويكون التنفيذ تحت الأمر المباشر لمدير المديرية ".

كانت وزارة الأوقاف حدت ثلاثة ضوابط لإذاعة قرآن الفجر والمغرب وهي الآتي..

1- أن يكون للمسجد إمام معين ويكون مسئولا عن تشغيل القرآن الكريم بمعرفته مع غلق المسجد غلقا تاما وعدم السماح لأحد بدخول المسجد نهائيا وقت قراءة القرآن أو قبله أو بعده طوال مدة تعليق الجمع والجماعات بالمساجد، مع تحمله لأي مخالفة تنتج عن ذلك.

٢ - أن تكون صوتيات المسجد مهيأة لذلك، وأن يلتزم بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من قرآن المغرب وقرآن الفجر دون أي زيادة.

٣ - أن يحصل على موافقة كتابية من مدير المديرية معتمدة من رئيس القطاع الديني بالموافقة من تاريخ الاعتماد حتى نهاية شهر رمضان قبل قيامه بأى إجراء، حتى يتمكن التفتيش العام والمحلي من المتابعة والتأكد من اقتصار الأمر على قراءة القرآن وعدم فتح المسجد للصلاة.

موضوعات ذات صلة

الزراعة تستعرض موقف الصادرات الزراعية المصرية في زمن الكورونا

الوزير: زيادة رأس مال المركز الطبي لسكك حديد مصر 3 أضعاف بـ14 مليون جنيه

اقرأ أيضا