سفير المملكة بمصر: 157 مواطنا وطالبا بحرينيا يعودون اليوم إلى أرض الوطن

الاثنين 27 ابريل 2020 | 03:47 مساءً
كتب : مدحت بدران

غادر مطار القاهرة اليوم الاثنين 27 أبريل، 157 مواطنا وطالبا بحرينيا عائدين إلى البلاد، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين للحفاظ على أبنائها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وفق توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه التي تقوم على تقديم كل سُبل العون لمن يرغب من رعايا المملكة بالعودة إلى الوطن، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية في مملكة البحرين .

وحرص هشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية على الاطمئنان على أبناء المملكة ومتابعة سير إجراءات مغادرتهم من مطار القاهرة وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

وفي هذا الإطار، أشار الجودر إلى أن السفارة تعمل على مدار الساعة من أجل متابعة أوضاع كافة أبناء المملكة الموجودين في مختلف المحافظات المصرية، وأكد أنه قد تم تسيير رحلة في 11 أبريل الماضي نقلت 165 بحرينيا كدفعة أولى من المواطنين الذين أكدوا رغبتهم في العودة إلى أرض الوطن، مؤكدا أن سفارة المملكة ب القاهرة لن تتوانى عن تقديم الدعم لأبناء المملكة لحمايتهم وتسهيل مهمة رجوعهم في حال رغبتهم في العودة إلى البلاد.

وقد سهلت سفارة المملكة ب القاهرة خلال الفترة الماضية عودة أعداد كبيرة من المواطنين والطلبة إلى البحرين قبل غلق المجال الجوي المصري.

وتوجه الجودر بالشكر إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية على تعاونهم في تسهيل رجوع المواطنين البحرين يين للمملكة، وإلى كافة العاملين بالسفارة على جهدهم في تسهيل إجراءات عودة المواطنين، متمنيا موفور الصحة والسلامة للجميع.

موضوعات ذات صلة:-

صدمة.. تعرف على عقوبة من يخالف الحجر المنزلي

البحرين تجدد قرارات العزل العام لأسبوعين إضافيين

اقرأ أيضا