الأوقاف تصدر بيانا هاما بشأن تشغيل قرآن المغرب والفجر

الاثنين 27 ابريل 2020 | 05:52 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه جرى تفويض مديري المديريات، بشأن اعتماد الطلبات المقدمة للسماح لتشغيل القرآن الكريم قبل أذان المغرب والفجر.

وأفاد منشور رسمي لوزارة الأوقاف: "أنه تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لظروف المحافظات البعيدة والنائية، يفوض مديروالمديريات، وليس لأحد أن يفوض غيره في اختصاص البند الثالث من الضوابط المشار إليها في المنشور رقم 36 لسنة 2020، واعتماد الطلبات المقدمة على النحو المذكور بالبند الثالت فور توقيع مدير المديرية ".

وأضاف المنشور: "على أن توافى بكشوف مجمعة بالطلبات التي تم اعتمادها خلال أسبوع من تاريخ الاعتماد من مدير المديرية مع مندوب المديرية ويكون التنفيذ تحت الأمر المباشر لمدير المديرية ".

كانت وزارة الأوقاف حدت ثلاثة ضوابط لإذاعة قرآن الفجر والمغرب وهي الآتي أن يكون للمسجد إمام معين ويكون مسئولا عن تشغيل القرآن الكريم بمعرفته مع غلق المسجد غلقا تاما، وعدم السماح لأحد بدخول المسجد نهائيا وقت قراءة القرآن أو قبله أو بعده طوال مدة تعليق الجمع والجماعات بالمساجد، مع تحمله لأي مخالفة تنتج عن ذلك.

أضافت الوزارة بأن تكون صوتيات المسجد مهيأة لذلك، وأن يلتزم بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من قرآن المغرب وقرآن الفجر دون أي زيادة، وأن يحصل على موافقة كتابية من مدير المديرية معتمدة من رئيس القطاع الديني بالموافقة من تاريخ الاعتماد حتى نهاية شهر رمضان قبل قيامه بأى إجراء، حتى يتمكن التفتيش العام والمحلي من المتابعة والتأكد من اقتصار الأمر على قراءة القرآن وعدم فتح المسجد للصلاة.

"كورونا" ليس عائقا..طلاب المدارس الثانوية الهولنديين يعودون إلي بلادهم

"وصفات طبيعية" لحماية الشفاه من الجفاف في شهر رمضان

اقرأ أيضا