تفجيران انتحاريان يستهدفان مديرية الاستخبارات في العراق

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 01:05 مساءً
كتب : دعاء جمال

ذكرت شبكة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها بوقوع تفجيرين انتحاريين استهدفا مديرية الاستخبارات في منطقة القادسية الثانية في كركوك بالعراق.

ومن جانبه، كان قد قال مصدر أمني :"إن انتحاريين اثنين حاولا الدخول إلى مديرية استخبارات كركوك في حي القادسية، لكن حماية المقر قتلتهما وفجرتهما قبل أن يفجرا نفسيهما"، مضيفا:"هناك جرحى لكن لم يعرف عددهم حتى الآن".

وفي سياق منفصل، كانت قد أعلنت القوات الأمنية العراقية، أمس الاثنين، القبض على مسؤول خلية الإعدامات في تنظيم "داعش" بمحافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني الحكومية في بيان صحفي، أن "قوة من قيادة عمليات سامراء، تمكنت، وخلال عملية نوعية، من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين، الذي كان يعمل سابقا مسؤول لجنة الإعدامات في تنظيم داعش".

وأضافت: "تأتي هذه العملية بعد نصب كمين محكم له على الطريق العام قرب قضاء الدجيل، وقد اتخذت بحقه الإجراءات القانونية كافة".

وكشفت الحكومة البريطانية، أن سلاح الجو الملكي، نفذ "غارة جوية ناجحة" بقاذفتي "تايفون"، في 10 أبريل الجاري، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، في منطقة طوز خورماتو، جنوبي كركوك، شمال العراق.

وجاء إعلان الحكومة البريطانية، عن تنفيذ أول غارة جوية لها ضد التنظيم منذ سبتمبر، كجزء من حملة التحالف الدولي ضد التنظيم الإرهابي.

وفي تفاصيل الغارة، ذكرت أنها استهدفت إرهابيين كانوا في مبان محصنة في منطقة معزولة غرب طوز خورماتو، تعرف بكونها بؤرة تمركزهم النشط في المنطقة.

وأفادت بأن العملية أدت إلى "إبعاد عدد من مقاتلي داعش من ساحة المعركة وزيادة تدهور التنظيم".

موضوعات ذات صلة:

كورونا في إسرائيل.. إجمالي المصابين يتخطى حاجز الـ15 ألف حالة

حتى لا يعود "كورونا".. البابا فرانسيس يحذر من هذا الأمر

اقرأ أيضا