بعد إثارته الجدل.. نكشف حقيقة تجسيد آسر ياسين للنقيب علي الزيني بالاختيار

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 03:45 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

حالة من الجدل أثارها مسلسل الاختيار بطولة الفنان أمير كرارة، والذي يتحدث عن الشهيد أحمد صابر منسي، أحد أبطال معركة البرث وقائد الكتيبة 103 صاعقة، والذي راح ضحية هجوم إرهابي غادر برفقة عدد من رجاله بالكمين، المسلسل خلق حالة فريدة من نوعها بين جموع الشعب المصري منذ عرض الحلقة الأولى، فالجميع يشعر بالفخر والوطنية بما قدمه هؤلاء الأبطال لخدمة تراب وطنهم، وليس كثيرًا عليهم أن يخلد إسمهم في هذا العمل المميز.

Emma I ♥️ 🇪🇬 & 👮🏻‍♀️ в Twitter:

وبالرغم من الشهرة الكبيرة التي حصدها العمل الدرامي، إلّا أنّه أثار جدلًا كبيرًا خلال الأيام الماضية وتحديدًا في نهاية الحلقة الثانية وبداية الثالثة من المسلسل، حيث ظهر الفنان آسر ياسين في دور ظابط بالقوات المسلحة رتبتة نقيب ويدعى "علي"، الأمر الذي جعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي يربطون الشخصية بالنقيب البطل "علي الزيني" وكانت تلك الواقعة في عملية الثأر لشهداء مذبحة رفح الأولى.

ولكن الغريب هنا أن النقيب علي الذي يجسد شخصيتة الفنان آسر ياسين، أستشهد أثناء تنفيذ العملية، وأن النقيب الحقيقي علي الزيني لم يستشهد ولكن تم بتر قدمة نتيجة لإصابتة بإحدى العمليات التي تنفدها القوات المسلحة ضد الإرهاب.

واعتبر النقاد هذ الخطاء فادح مما جعل الجمهور يتسبب في حيرة شديدة حول شخصية النقيب علي، فهل هو النقيب على الزيني، أم نقيب آخر، مع العلم أن مخرج العمل بيتر ميمي نوه في الحلقة الأولى من المسلسل أن هؤلاء الأبطال حقيقيين، ولكن يوجد بعض منهم يظهر بأحداث العمل بغير أسمائهم الحقيقية.

صور| بـ علي الزيني والمنسي.. «الاختيار» يفجر وطنية المصريين | مصر ...

وأثار دور الفنان أسر ياسين الجدل حتى أن أصدقاء البطل النقيب علي الزيني عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" وظلوا يسألونة عن شخصية النقيب علي الحقيقية، وهل هو بالفعل النقيب علي أم ماذا؟، ولماذا استشهد النقيب على في المسلسل والنقيب على الزيني على قيد الحياة بالحقيقة.

الأمر الذي جعل النقيب الحقيقي علي الزيني، يرد على تلك الأسئلة ببعض الكلمات قائلاً: "أنا النقيب الحقيقي، وأنا من يجسد شخصيتي الفنان آسر ياسين بالمسلسل، واستشهد في المسلسل ولكني على قيد الحياة دة مسلسل يا جماعة".

علي الزيني

ليرد أحد أصدقائة قائلاً: "لا إنت مت أيش فهمك إنت ها".

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. "رامز مجنون رسمي" الحلقة 5 بجودة عالية

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. مسلسل النهاية الحلقة الخامسة بجودة عالية HD

علي الزيني

علي الزيني

علي الزيني