بث مباشر.. صلاة التراويح في الحرمين

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 08:46 مساءً
كتب : آية محمود

حرصًا من بوابة "بلدنا اليوم" على تقديم كافة الخدمات لقراءها ومتابعيها، نقدم لكم بثًا مباشرًا لشعائر صلاة التراويح من الحرمين، خدمة لقرائه طيلة شهر رمضان المبارك.

وتقام صلاة التراويح في الحرمين بعد صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات وإكمال القرآن الكريم في صلاة التهجد مع استمرار تعليق دخول المصلين، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا.

قد وافق العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، على إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين؛ وقالت فى تغريدة لها عبر حسابها بموقع تويتر، "بموافقة سامية كريمة من المقام السامي الرئيس العام: إقامة صلاتي التراويح بالحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات مع استمرار تعليق حضور المصلين".

تعرف على مواقيت أذان المغرب في القاهرة والمحافظات

مواقيت آذان المغرب بعدد من محافظات مصر:

يؤذن المغرب في القاهرة الساعة : 6:28 مساء، والفجر الساعة 3:45 صباحا.

ويؤذن المغرب في الإسكندرية الساعة : 6:34 مساء، والفجر الساعة 3:47 صباحا.

ويؤذن المغرب في الإسماعيلية الساعة : 25: 6 مساء، والفجر الساعة 3:40 صباحا.

ويؤذن المغرب في شرم الشيخ الساعة : 6:14 مساء، والفجر الساعة 3:38 صباحا.

ويؤذن المغرب في أسوان الساعة : 6:17 مساء، والفجر الساعة 3:51 صباحا.

أي يفطر الصائمون في شرم الشيخ قبل أغلب القاهرة الكبرى وأغلب المحافظات، ويليها أسوان ثم الإسماعيلية والقاهرة وأخرهم الأسكندرية.

في سياق متصل ينشر "بلدنا اليوم"، مجموعة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك، والتى ثبتت صحتها عن الصحابة والتابعين، بالتزامن مع بداية الشهر الكريم.

"اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

أقرا ايضًا:

بث مباشر.. مسلسل النهاية الحلقة الرابعة بجودة عالية HD

بث مباشر.. شاهد الحلقة الرابعة من مسلسل لعبة النسيان لـ دينا الشربيني

اقرأ أيضا