وزير الأوقاف يكشف حقيقة فتح المساجد الجمعة المقبلة

الثلاثاء 28 ابريل 2020 | 10:41 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إنه تم تفويض مديري مديريات الأوقاف فى إذاعة القرآن الكريم فى صلاتى المغرب والفجر.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي المذاع على الفضائية الأولى المصرية: أن وزارة الأوقاف لا تمنع ولا توجب إذاعة القرآن الكريم فى صلاتى الفجر والمغرب.

وطالب المواطنين العمل بأخلاق القرآن وإطعام الطعام والعظة بالعمل، مؤكدا أن سماع القرآن علاقة بين الإنسان وبين ربه، وهناك ضوابط لإذاعة القرآن الكريم فى المساجد.

واشار إلى أن الجماعات المتطرفة تستغل الحماس الديني الطيب لدي بعض الناس لتحقيق أهدافها، موضحا أن هناك صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي تبيع الوهم للمواطنين، سواء من خلال بيع الأعشاب الطبية أو صفحات إصدار الفتاوي.

وأوضح : "مؤسسات الدولة وطنية، والجميع يتمنى فتح دور العبادة من غدا وكافة الأخبار التى يتم ترويجها عن فتح المساجد يوم الجمعة المقبل كاذبة، وتطلقها الجماعات الإرهابية ولا تمت بصلة لوزارة الأوقاف، ونناشد الجميع أن يهتم بما ينشر على موقع الوزارة أو على لسان المتحدث باسمها".

وأكد وزير الأوقاف، أنه شاهد حمله عبر الفيسبوك، من قبل حسابات وهمية، تقول إنه سيتم فتح المساجد خلال أيام بعد اتخاذ الاحتياطات الطبية اللازمة، مشددًا على أن ذلك لا صحة له مطلقًا.

وتابع "نحن نتمنى وكل إنسان مسلم يتمنى أن تفتح المساجد ولكن ذلك مرهون بزوال العلة التى تشكل خطرا على المصلين، والتعليق مستمر لحين زوال العلة حتى نحافظ على صحة المصريين"، محذرًا من الانسياق وراء الحملة "الفيسبوكية" مسعورة التى تروج للشائعات التى لا اساس لها من الصحة، موضحا "بعد أن يأتى لنا خطاب من وزارة الصحة أن التجمعات لا تشكل خطرًا".

اقرا ايضا..

أحمد موسى عن اجتماع الرئيس بمديري مستشفيات العزل: «مشفتهاش فى حتة تانى»

اقرأ أيضا