وائل الإبراشى يكشف سبب ارتفاع أعداد مصابي وضحايا كورونا

الاربعاء 29 ابريل 2020 | 10:44 مساءً
كتب : شادي أسامة

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن هناك حالة من الاستهانة من قبل بعض المصريين، موضحاً أن تصريحات وزيرة الصحة بشأن أن25% من حالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، تتأخر فى الذهاب المستشفى، وتابع:" 25% بيموتوا قبل ما يوصولوا إلى المستشفى، بسبب الإستهانة وهذا أمر يستدعى وقفه كون الرقم كبير، وأن المصاب يتسبب فى أذية نفسه ويدفع أسرته إلى مصير سئ أيضاً".

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديم برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه يجب على كل من يشعر بأعراض الأنفلونزا أن يتوجه إلى المستشفى ويضع السيناريو الأسوأ حتى ينفذ الإنسان نفسه وأسرته أيضاً، وتابع:" لابد أن نوجه النصائح للمواطنين فى ذلك لأننا دخلنا إلى منحنى خطر".

وأكد "الإبراشى"، أن إصابة الإنسان بكورونا ليس عاراً أو أمر سئ،وعلى الإنسان ألا يشعر بالخجل أو وصمة العار جراء الإصابة بالفيروس القاتل، موضحاً أن المفاهيم تبدلت لدى المجتمع وشاهدنا مظاهر الترحيب بالمتعافين والأطقم الطبية العامل فى مستشفيات الحجر الصحى، وهذا أمر جيد.

وأشار مقدم البرنامج، إلى ضرورة أن يتنبه المواطن ويتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تعلن عنها وزارة الصحة، من أجل حماية أسرته والمجتمع.

شاهد.. أحمد موسى يحذر من عودة السياحة الداخلية

الأهلي يفتح باب المفاوضات مع هيدرسفيلد الإنجليزي لضم رمضان صبحي

اقرأ أيضا