بيان هام من نادي القضاة بشأن الجدل حول إلغاء الإجازة القضائية

الخميس 30 ابريل 2020 | 09:28 مساءً
كتب : محمود صلاح

أصدر نادي القضاة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، بيانًا بشأن ما أُثير عن إلغاء الإجازة القضائية ومناداة البعض بغير علم بإلغائها، ومع كامل التقدير لتلك الأصوات لحرصها على إنجاز ما قد يكون قد تراكم من قضايا خلال فترة الحظر الذى فرضته الدولة لمواجهة آثار فيروس كورونا المستجد.

وأكد نادي القضاة على لسان متحدثه المستشار رضا محمود السيد، أن قضاة مصر ومنذ أعوام عديدة وتحقيقاً للعدالة الناجزة التى هم سدنتها قد ارتضوا بمحض إرادتهم العمل في تلك الإجازة القضائية المستحقة لهم بموجب قانون السلطة القضائية.

وتقوم الجمعيات العمومية للمحاكم صاحبة الاختصاص فى هذا الشأن بتنظيم العمل خلال الفترة من شهر يوليو حتى شهر سبتمبر من كل عام بما يتوافق مع الصالح العام وفقاً لذات القانون، باعتباره شأن قضائي خالص لا يجوز المساس به وفقا لأحكام الدستور.

ويؤكد نادي القضاة أن قضاة مصر حريصون كل الحرص على تحقيق العدالة الناجزة والحفاظ على حقوق المتقاضين على الرغم من معوقات العمل التي يلاقونها والعقبات التشريعية التي قد تحول دون ذلك وإنهم يعون دقة الظرف الذى تمر به البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد

ويقدرون الاجراءات الوقائية والقرارات التي اتخذتها الدولة التي تحفظ للمتقاضين سلامتهم وصحتهم إيمانا بأن حفظ النفس أولى من أي اعتبارات أخرى.

إقرأ أيضًا:

اتباع القواعد والإرشادات الطبية.. خطة الصحة للتعايش مع كورونا والحفاظ على

انتشال جثة شاب لقى مصرعه غرقا بقنا

اقرأ أيضا