الصحة تُصدر تعليمات هامة بشأن الإصابة بأعراض كورونا

الجمعة 01 مايو 2020 | 02:27 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة، تعليمات خاصة بالعزل لمصابي فيروس كورونا المستجد، وذلك في حالة عدم ظهور أعراض علي المصاب، أو في حالة ظهور أعراض بسيطة، ويقرر الطبيب المعالج إمكانية عزله منزليا، أما في حالة وجود أعراض متوسطة الي شديدة يتم حجز الحالة في المستشفى.

ووجهت وزارة الصحة تعليمات مهمة، وهي أنه قبل العزل منزليا يراعي أن يقوم الطبيب بشرح العلاج للمصاب، ويقوم التمريض بشرح قواعد العزل المنزلي، وأهمها بتدريب المصاب بكيفية قياس درجة الحرارة من تحت الإبط، مع إعطاء المصاب نسخة من ارشادات العزل المنزلي ونسخة من دليل تطور الأعراض المرضية.

وأضافت، بعض التعليمات الي أنه في حالة العزل المنزلي يفضل أن يكون هناك حمام منفصل للمصاب، أو تنظيف الحمام بعد كل استخدام، وتستمر مدة العزل ١٤ يوما، بعد انتهاء الأعراض، وفي حالة عدم وحود أعراض يستمر العزل ١٤ يوما من تاريخ تأكيد إصابته.

وأهابت أنه على المصاب الألتزام بالعزل المنزلي وعدم الخروج من غرفته الا لدخول الحمام، وازتداء كمامة عند الخروج من الغرفة، مع الحفاظ علي تهوية الغرفة وعدم استخدام مروحة للسقف، مع الاستمرار في غسل الأيدي جيدا، مع تحديد شخص واحد ليس من كبار السن ولا يعاني أمراض مزمنة للتعامل مع المصاب، في تقديم الأكل وبعض المستلزمات مثل الكمامات والمطهرات، ويضعها علي الباب ويطرقه وينصرف، ولا يلامس المصاب.

وفي حالة ظهور أعراض علي المعزول منزليا مثل استمرار الحرارة لمدة ٣ أيام، أو الحكة أو النهجان،لابد وأن يذهب المصاب الي المستشفى التي تم تشخيصه بها لأول مرة، مع ضرورة ذهابه الي المستشفى عند انتهاء مدة عزله.

قرأ أيضا..

المتحدث العسكري: انفجار عبوة ناسفة جنوب بئر العبد شمال سيناء واستشهاد وإصابة 10 أفراد

لهذا السبب.. جوجل تحظر 2.7 مليار إعلان حول العالم

ضبط 6 من العناصر الإجرامية بالقليوبية بحوزتهم أسلحة نارية