ظهور مافيا للتجارة بـ "دم المواطنين" بأستراليا في السوق السوداء

الجمعة 01 مايو 2020 | 06:15 مساءً
كتب : دينا سليمان

ينتشر في العالم مافيا الإتجار في البشر منذ زمن، ولكن الأن بدأت تجارة جديدة لاتقل أهمية عن تلك التجارة الغير أدمية وهي مافيا السوق السوداء لدماء المتعافيين من الفيروسات.

كشفت مصادر عن ظهور سوق سوداء لبيع دماء المتعافين في بعض الدول كأستراليا عبر الإنترنت إثر الكشف عن إمكانية علاج المصابين من خلال حقنهم ببلازما دم المتعافين التي تحتوي على أجسام مضادة.

وحذرت من هذه العمليات الخبيثة التي تديرها عصابات لا تقل إجراماً عن عصابات الإتجار بالبشر وأنها تستغل الأزمة العالمية للتربح شأنها شأن الترويج لأدوية وهمية رغم عدم ظهور لقاح أو دواء معتمد .

ووصل سعر الأدوية الوهمية في أستراليا لأكثر من 25 ألف دولار ، ما يتطلب ضرورة الوعي من هذه العصابات التي تتواطأ مع شركات أدوية لتحقيق أرباح طائلة على حساب الأرواح .

في سياق آخر شهدت مدينة نيويورك، حادث من أبشع الجرائم الحالية، حيث بعد انتشار الروائح الكريهة في احدي الشاحنات التابعة لإحدى شركات دفن الموتىـ تبين وجود جثث مكدسة وشبه متحللة بداخلها.

وتداول رواد مواقع التواصل هذه الحادثه مما أثارت عاصفة في نيويورك خلال اليومين الماضيين، ودفعت السلطات إلى فتح تحقيق لكشف ملابسات تلك القضية التي ضجت بها وسائل الإعلام المحلية، وعثرت الشرطة على عشرات الجثث المتحلّلة مكدّسة في شاحنات.

وتبن أن الشركة المتورطة راكمت جثث المتوفين بكورونا في شاحنات بانتظار دفنها، لوقت طويل، ولم يفتضح أمرها إلا بعد أن انتشرت الروائح الكريهة في المكان.

ومنذ بداية انتشار فيروس كورونا، شهدت نيويورك - المدينة الأكثر تأثّراً في العالم بالفيروس مع أكثر من 17 ألف حالة وفاة مؤكّدة أو محتملة - العديدَ من القصص الحزينة، مع شهادات متعدّدة من مديري مؤسّسات لدفن الموتى، فضلاً عن وجود شاحنات تبريد في أنحاء المدينة من أجل المساعدة على معالجة مسألة تكدّس الجثث.

وتمّ العثور على عشرات الجثث ووصلت إلى 60 بحسب وسائل إعلام أميركية في شاحناتٍ أمام مؤسسة أندرو كليكلي لدفن الموتى الواقعة في شارع كبير في بروكلين.

اقرأ ايضا.

مقتل شخص برصاص الشرطة الأسترالية بأحد مراكز التسوق

العثور على جثة رضيع بجوار صندوق قمامة في الجيزة