طبيب يشجع سيدة على الانتحار ويقدم لها الدواء القاتل

السبت 02 مايو 2020 | 05:52 مساءً
كتب : دينا سليمان

أصبح الانتحار الطريق السهل لفاقدي الأمل، فبدلا من البحث عن حل لما يمرون به من ضيق وأزمات، يقبل البعض ضعاف النفوس والإيمان بقدرة الله للحل السهل أو الهروب من تلك المشاكل التي تواجههم بالإقبال على الانتحار.

ونجد دائما المقبل على الانتحار ينفرد بنفسه بعيد عن أي أحد من المرافقين له كي يستطيع تنفيذ الفكرة دون الخضوع لأي أراء تضعف من عزيمته على ما قرره.

ولكننا هنا أمام واقعة انتحارغريبة من نوعها، وهي أن يقوم طبيب بتوجيه مريضته على الانتحار ويحدد لها الطريقة التي تقوم بتنفيذها.

حيث قام طبيب سويسري بتوجيه امرأة ثمانينية على الانتحار، وقدم لها عقار مميت ما تسبب في وفاتها في الحال.

وأقر الطبيب بفعلته، مؤكداً أنه أراد تنفيذ رغبة المرأة التي أكدت مراراً أنها لن تحتمل العيش بدون زوجها الذي يرقد على فراش المرض .

كما أكد الطبيب، أن الضحية هددت بإقدامها على قتل نفسها إن لم يساعدها على الموت دون أن تشعر، ليقرر مساعدتها كـ"حالة إنسانية ".

وقال الطبيب المتقاعد، إنه يعتزم اللجوء الى أعلى محكمة في سويسرا لإستئناف حكم الغرامة ووقف التنفيذ، رافضاً وصف ما فعله بـ "الجريمة ".

في سياق أخر، توفيت ربة منزل عقب سقوطها من نافذة عقار بمدينة 6 أكتوبر، وحرر محضر بالواقعة، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات الحادث، وأخطرت النيابة للتحقيق.

بدأت القصة عندما تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد سقوط ربة منزل من نافذة عقار بمدينة 6 أكتوبر.

وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين مصرع ربة منزل عقب سقوطها من النافذة، وتم استدعاء زوجها لسؤاله عن سبب الحادث، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال جيرانها، وفحص كاميرات المراقبة المحيطة بالعقار، لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.

تواصل نيابة الساحل الجزئية، التحقيق مع متهم مسجل خطر بتهمة قتل طفل محاولته الاعتداء على طفل جنسيا بعد فشله فتخلص من الطفل بدائرة قسم شرطة الساحل وكشفت تحريات المباحث ان مرتكب الجريمة عاطل، ويتعاطي المخدرات.

تعود بداية الواقعة بتلقي اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا من المقدم حسام عبدالعال رئيس مباحث قسم شرطة الساحل، بلاغًا من الأهالى يفيد العثور على جثة طفل ملقاة في مقلب قمامة بجوار مسجد مجد الاسلام بدائرة القسم، بالفحص والمعاينة وإجراء التحريات تبين أن الجثة لطفل يدعي "يوسف" يبلغ من العمر ١٠ سنوات مبلغ بغيابه منذ يومين وتبين أن جثته بها آثار خنق على الرقبة وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسد.

اقرأ ايضا..

تنظيم داعش يعلن مسئوليته عن تفجير "بئر العبد"

أنباء عن وفاة الإرهابي معتز مطرمصابا بـ كورونا في تركيا