شاب يهدد خطيبته بـ "فسخ الخطوبة" بسبب الخطوط البيضاء

الاحد 03 مايو 2020 | 06:12 مساءً
كتب : دينا سليمان

تعرضت فتاة لواقعة غريبة بعد خطبتها للتهديد من خطيبها بفسخ الخطوبة، بسبب عيب بجسدها في حال عدم علاجه.

شاركت إحدى الفتيات عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي، محادثة لـ شاب يهدد خطيبته بسبب ظهور خطوط بيضاء بجسدها "استرتش مارك" بفسخ الخطبة بعد منحها مهلة للعلاج وسرعان ما انقدن الفتيات ذلك واسرعن بالبحث عن سبب وعلاج الخطوط البيضاء.

وقال المتخصصون، إن الخطوط البيضاء عبارة عن علامات لتمدد الجلد وتظهر غالباً على البطن والثديين والأرداف والفخذين، ومع مرور الوقت تُصبح أقل وتظهر بشكل ملحوظ على السيدات الحوامل، ومن الصعب إزالتها بشكل كامل، ولكن يمكن علاجها.

وتابع المتخصصون، أن "أسباب الخطوط بالجسم تمدد الجلد أثناء فترة الحمل، فتظهر الخطوط الحمراء أولاً ومن ثمَ يتحول لونها إلى الأبيض مع مرور الوقت، وقد تكون نتيجة زيادة الوزن أو فقدانه واستخدام الأدوية واصابة الغدة الكظرية، وعلاجها يكون زيت الزيتون وكريمات التشقق".

في سياق آخر اكتشفت دراسة غريبة وجود صلة قرابة بين أصحاب العيون الزرقاء، مما نتج عنه توارثهم جميعًا لنفس لون العين من خلال جد واحد مشترك بين أجدادهم.

نبدأ جميعًا منذ ولادتنا بعيون بُنية اللون لكن في مرحلة ما فإن الجين المسئول عن إنتاج بؤبؤ بني "معطل" لدى البعض مما يقلل من كمية الميلانين (المسئولة عن صبغ العين) في القزحية ويخفف اللون من البني إلى الأزرق.

وجدت دراسة أجرتها جامعة كوبنهاجن أن الأشخاص ذوي العيون الزرقاء لديهم «جد» واحد مشترك مما يجعلهم أقارب بالدم وفقًا لصحيفة مترو.

قام العلماء بتعقب طفرة جينية حدثت منذ 6000 إلى 10000 عام وهي سبب اللون الموجود في جميع الأشخاص ذوي العيون الزرقاء الموجودون اليوم، ووفقًا لأستاذ الدراسة هانز إيبرج: " بدأنا جميعًا بعيون بنية".

اقرأ ايضا..

أبرزها مشاكل العمود الفقري.. أضرارالنوم على البطن

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الخضروات والفواكة في رمضان.. وعلاقتها بـ "كورونا"

اقرأ أيضا