حوار| أحمد زاهر: "البرنس" سيحدث زلزالًا في الصراع الرمضاني.. وأتمنى تكرار التعاون مع محمد رمضان

الاحد 03 مايو 2020 | 10:07 مساءً
كتب : آية محمود

فنان مثقف يحترم عقل جمهوره، ولا يقبل أن يخون ثقتهم فيه، قارئ جيد لما بين السطور، يجيد فن اختيار أدواره، دائما يسعى للاختلاف والتميز، ليترك بصمة مميزة في أذهان الجميع، يجيد لعبة الإختفاء والعودة بقوة صارمة ليضيف إلى موهبته المزيد من النضج والثقل، لأنه "أبو البنات" كما يطلقون عليه البعض في الوسط الفني، الفنان أحمد زاهر، الذي إشادة الجمهور ببراعته فى تمثيل أدوار مركبة ومتعددة وله حضور جماهيرى لافت، الأمر الذي دفع "بلدنا اليوم" لإجراء حوار معه، لرصد مشوارها الفني، والكشف عن العديد من الأعمال المقبلة والطموحات التي يسعى إليها الفنان، فـ إلى نص الحوار:

الديار | في عيد ميلاد أحمد زاهر.. تعرف على عمره الحقيقي

ما الذي شجعك للمشاركة في مسلسل "البرنس" أمام الفنان محمد رمضان؟

عوامل كثير، من بداية السيناريو نفسه مكتوب بحرفية، ودوري مميز ومختلف عما قدمته من قبل، وتعاوني مع المخرج والمؤلف العبقري محمد سامي، من أفضل المخرجين على الساحة الفنية، ومسلسل "البرنس" التعاون الخامس معه، وبالإضافة إلى فريق العمل جيد بدايتنا من محمد رمضان وروجينا وإدوارد، هذه العوامل شجعتني للمشاركة بالعمل.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

كيف كانت كواليس مسلسل "البرنس"؟

فى الحقيقة الكواليس كانت لطيفة وممتعة للغاية، ومريحة نفسيا والجميع يتعامل باحترافية، ووجود هذه الأسماء الكبيرة في مسلسل "البرنس"، تجعل الجو به مساحة للإبداع، خاصة أن الجميع متعاون

عَلقة

حدثنا عن دورك بمسلسل "البرنس"؟

ممنوع الحديث عن أي تفاصيل تخص مسلسل "البرنس"، حتى يخرج للجمهور في النور في السباق الرمضاني المقبل، وهذه القواعد المهنية وأنا أحترمها.

توقعاتك لردود فعل الجمهور حول "البرنس"؟

مسلسل البرنس سوف يحدث ضجة في الصراع الرمضاني المقبل، وسط العديد من المسلسلات المعروضة، وذلك لأنه مكتوب بحرفية شديدة، على يد المؤلف والمخرج القدير محمد سامي، وليس هذا فقط سبب النجاح، ولكن "الكاست" المشارك في المسلسل من الفنانين الرائعين والفنانات، سوف يضيف للعمل كمية كبيرة من النجاح لدى الجماهير، وفي النهاية نحن نقدم كل ما لدينا من أجل إسعاد الجماهير والتوفيق بأمر الله تعالى.

البرنس أكثر مسلسل تم شراءه في الخارج أو الوحيد، وبالإضافه أن "dmc " اشترت مسلسلين فقط هما "البرنس" لـ محمد رمضان"، و"فالنتينو" لـ الزعيم عادل إمام

هل الشخصية التي يقدمها محمد رمضان بـ"البرنس" مختلفة عما قدمه الأعوام الماضية؟

بالتأكيد لأنه من المستحيل أن المخرج محمد سامي يكرر أي شخصية، ومسلسل "البرنس" مختلف من البداية إلى النهاية عن "الأسطورة" وغيره من مسلسلات محمد رمضان.

ماذا عن التقنية الجديدة في الفيلم "يوم 13"؟

في البداية.. أنا اشارك كضيف شرف، وفخور وسعيد بتعاوني في هذا العمل، ويتم تصويره ومشاهدته بتقنية ثري دي "3D" في مصر والوطن العربي، وأنها المرة الأولى لهذه التقنية في مصر.

متى سيعرض فيلم "يوم 13" بالسينمات ؟

انتهينا من تصوير الفيلم بالكامل منذ عدة أشهر، وبدأت مرحلة المونتاج منذ أيام ليكون الفيلم جاهزًا للعرض في أي وقت، و"يوم 13" من بطولة أحمد داود ودينا الشربيني وشريف منير.

كيف كان التعاون مع أحمد داود ودينا الشربيني بـ "يوم 13"؟

تربطنا علاقة صداقة في الأساس من قبل التعاون في فيلم "يوم 13"، والتعاون معاهم مريح ومبهج للغاية، رغم مشاركتي كضيف شرف ، لكني سعيد هذا التعاون، وكمان مع المخرج العظيم وائل عبد الله.

أحمد زاهر ودينا الشربيني في كواليس

في العموم.. كيف تقوم باختيار أدوارك؟

يجب أن يكون الدور قوي، والسيناريو مكتوب بحرفية والدور مؤثر، والشخصيات مكتوبة بطريقة جيدة، لأني أسعى لتقديم دور مختلف عما قدمته، حتى اترك بصمة في أذهان المشاهدين، بالإضافة إلى مين المخرج وفريق العمل وشركة الإنتاج ، حتى أقوم بالموافقة على الشخصية التي اجسدها .

هل هناك دور معين تتمنى أن تجسده؟

أي دور هيقدمني للجمهور بشكل مختلف وجديد، أي "هيستفزني"، سأقوم بالموافقة فورًا.

لماذا لم تقدم دور البطولة حتى الآن؟

"الله سبحانه وتعالى" لم يريد لي أن أقدم دور بطولة حتى الآن، ودائما أحمد الله كثيرا على كل شيء مهما كان، وفي النهاية الاختيار بـ يد الله وحده، ولا أحد يعلم ما يحدث غدًا.

هل هناك فنان تود أن تتعاون معه؟

أحب أن أشارك جميع الفنانين والفنانات، ولكن أود أن أتعاون مع الفنان كريم عبدالعزيز، والفنان أحمد حلمي، والفنان أحمد عز، وأعيد التجربة مع أحمد السقا ومحمد رمضان مرة آخرى، وأستطيع أن أقف أمام أي ممثل.

كيف تتصرف في الحجر المنزلي في زمن الكورونا؟

أغلب الأيام كنت أنزل لتكملة تصوير مسلسل "البرنس" وأنا معايا تصريح الخروج، ولكن بعدما انتهينا من التصوير ملتزم البيت ولم أخرج وأتابع إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ما رأيك في قرارات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد؟

الدولة أتاخذت قرارات جيدة تمامًا ومهمة للغاية، ومصر من أكثر الدول التي تحارب للتصدي من فيروس كورونا، وربنا مع مصر في القادم.

أحمد زاهر يفقد أعصابه ويضرب الخادمة ويشتمها.. فيديو! | البوابة

حوار| أنوشكا: "طاقة حب" سبب ابتعادي عن بنت القبائل وسأعود للسينما مع كريم عبد العزيز

حوار| عفاف شعيب: كورونا ابتلاء من الله.. والفن رسالة سنسأل عنها عند الحساب