الجنايات تستأنف إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية عنف الطالبية

الاثنين 04 مايو 2020 | 11:10 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الإثنين، إعادة إجراءات محاكمة متهم فى أحداث العنف التى وقعت فى منطقة الطالبية .

القضية وقعت أحداثها فى أغسطس من عام 2014، والمعروفة بـ"أحداث عنف الطالبية" وتعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين مجموعة من التهم، منها التجمهر، تحريض المواطنين على التجمهر، وحيازة أسلحة نارية، والتحريض على العنف الطالبية، وتعطيل المواصلات.

اغتصاب وقتل طفل داخل مسجد.. تفاصيل غريبة

شهدت العراق حادثة بشعة كان ضحيتها طفل، لم يضع الجاني اعتبارًا لحرمة شهر رمضان وطفولة المجني عليه وقدسية مكان الجريمة، فقد نفذ جريمته بدم بارد ودون شعور بالذنب.

فالجريمة بدأت باختطاف ثم اغتصاب داخل أحد المساجد المهجورة ثم قتل، هذا ما ارتكبه الجاني في حق الطفل الذي يبلغ من العمر 8 أعوام، بحسب ما نشرت صحيفة سعودية.

أحدثت تلك الحادثة البشعة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد ذكر الناشطون أن الطفل المجني عليه يدعى "شاهين وسام سلون" في الثامنة من العمر، تعرض في البداية لعملية خطف.

أخذه الخاطف إلى أحد المساجد المهجورة واعتدى عليه بالاغتصاب، وحتى يضمن صمت الطفل قام بقتله وتهشيم رأسه بالحجارة وترك جثته في المسجد.

وتداول رواد "السوشيال ميديا" صور للطفل قبل وبعد الجريمة المخيفة التي اودت بحياته، وقد أشعل ذلك غضب عارم في نفوس العراقيين الذين طالبوا بعقوبة قاسية في حق مرتكب الجريمة.

اقـــــرأ أيضًـــــــــا:

"خيانة في رمضان".. قصة سيدة قتلت زوجها برفقة عشيقها في الشرقية

تستقطب راغبي المتعة عبر الفيسبوك.. القصة الكاملة لفتاة تمارس الرذيلة في نهار رمضان

إصابة شخصين في حادث تصادم بالهرم.. والنيابة تباشر التحقيقات