وزير الأوقاف: أعداء الإسلام ما بلغوا معشار ما شوهته الجماعات المتطرفة

الثلاثاء 05 مايو 2020 | 05:12 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن إجرام الجماعات الإرهابية وعناصره الضآلة إنما هو خيانة لدين الله عز وجل، فلو استفرغ أعداء الإسلام ما في جعابهم من السهام لينالوا من ديننا السمح ما بلغوا معشار ما شوهته الجماعات المتطرفة وعناصرها المتاجرة بدين الله عز وجل من صفحته النقية.

وأضاف وزير الأوقاف خلال الخاطرة الرمضانية الثانية عشرة قائلا: عندما ترى سبابا محضا، وفحشا بَيِّنًا، وسوء أدب يفوق الحدود، من أناس وجماعات يدعون حماية الدين والوصاية عليه والجهاد في سبيله، فكبر عليهم وعلى تدينهم أربعًا، واعلم أن الجهاد الحقيقي إنما هو في ردعهم وكف شرهم عن الخلق.

وتابع الوزير: لنا أن نتساءل: في أي مدرسة تعلم هؤلاء تلك البذاءة؟ وفي أي أسر منحطة نشأوا؟ وأي دين هذا الذي يستقون منه تلك البذاءات؟.. لا شك أنه لا يمكن أن تكون دائرة الأديان السماوية أو أي منها سبيلًا لذلك، ولا حتى الوطنية أو الإنسانية يمكن أن تسمح به.

واستطرد متسائلا: بمناسبة شهر الصوم، أيّ صيام يصومه هؤلاء؟ وأي صلاة يصلون؟ وأي قرآن يقرأون؟ وإلى أي قبلة يتوجهون؟.. لا شك أن خطأ ما يجب أن يُستدرك، وعملا كبيرا يجب أن نقوم به، وجهدًا كبيرًا يجب أن نبذله لندرك من لم يُختطف قبل أن يُختطف؟ ونقلِّم أظافر من يخْتَطِف أو يحاول أن يخْتَطِف نشئنا أو شبابنا أو أحدا من مجتمعنا، وهذا هو جهاد المفكرين والعلماء والكتاب وواجب الوقت عليهم.

اقـــرأ أيضًا:

وزير المالية يعلن موعد صرف مرتبات مايو.. فيديو

توقف عنها فورا..أضرار شرب الماء البارد على الإفطار

اقرأ أيضا