الكاف يدرس إجراء تعديلات على شروط مشاركة الأندية بالمسابقات القارية

الاربعاء 06 مايو 2020 | 08:27 مساءً
كتب : شادي أسامة

ذكرت تقارير صحفية تونسية، عن إمكانية قيام الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، بإجراء تعديلات على شروط ومعايير منح الاعتمادات للأندية المشاركة فى المسابقات الإفريقية، خلال الفترة المقبلة.

كشف موقع "تونس الرقمية"، أن الكاف يدرس تعتزم متابعة تراخيص الأندية الإفريقية خلال الأيام القليلة المقبلة لوضع معايير اعتماد مشاركتها في بطولتي دوري أبطال إفريقيا و كأس الكونفدرالية.

وأضاف أنه سوف يتم الاتفاق على تحديد أليه خاصة بالمعيار المالى، بحيث إذا تعرض أى نادٍ، لأى تعثر مالى، من الفرق المرشحة للمشاركة فى المسابقات الإفريقية، فلن يتم سحب رخصة النادي و سيتم اعتماده.

وأشار التقرير إلى أن، هاذ المقترح سينقذ الأندية التي قد تعاني من أزمات مالية خلال الفترة المقبلة بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

في إطار توجيهات القيادة السياسية بتركيز كل جهود الحكومة في إدارة الوضع الحالي ومساعدة القطاعات المتضررة ، وارتكازا على قرارات الحكومة المصرية ولحرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم كافة أنواع الدعم المادي واللوجيتسي لمراكز الشباب في ظل توقف الأنشطة الشبابية والرياضية المنفذة بها في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا .

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على صرف مبلغ بقيمة 30 مليون جنيه دعم لعدد 4062 مركز شباب موزعة على جميع قرى ومدى محافظات الجمهورية وذلك لمواجهة آثار وتداعيات فيروس كورونا والتي تمثلت في إيقاف الأنشطة الرياضية بكافة أشكالها وغلق المنشآت الشبابية والرياضية بشكل كامل الأمر الذي تأثرت معه ميزانيات مراكز الشباب وبالتالي قدراتها على الوفاء بالتزاماتها المختلفة وفى مقدمتها الأجور والمستحقات المالية للعاملين والمدربين وكافة المستحقات المالية الدورية والخاصة بتلك المراكز .

لمواجهة تداعيات كورونا.. 30 مليون جنيه من الرياضة لدعم مراكز الشباب

اقرأ أيضا