حمدي قوطة: إعادة تشكيل المجالس التصديرية تنشط للاقتصاد القومي

الاربعاء 06 مايو 2020 | 11:00 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أشاد المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا ورئيس لجنة التجارة والصناعة في حزب الوفد، بقرار الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بإعادة تشكيل المجالس التصديرية، بما يعد خطوات جادة من قبل الحكومة المصرية لرد أعباء الصادرات، عن طريق نظام الدفع الإلكتروني لأكثر من ٢٠٠٠ شركة، بقيمة تبلغ مقدارها ٢ مليار جنيه.

وأكد "قوطة" أن قرار وزيرة التجارة والصناعة بتشكيل ١٣ مجلس تصديري لمدة ثلاث سنوات، واختيار رجال أعمال متميزين، يأتي دعما لدفع عملية التصدير، بما يسهم في إحداث تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري، ويعد ضمانا لاستمرار عملية الإنتاج.

وأضاف رئيس لجنة التجارة والصناعة في حزب الوفد، أن الاهتمام بالتصدير يأتي من أهم الأولويات وخصوصا التركيز على السوق الإفريقي، حيث يعتبر سوق واعد للمنتجات المصرية، لما للتصدير من تأثير إيجابي على الاقتصاد، لاعتماده على التعامل بالعملات الأجنبية، مما يقوي الجنيه المصري.

وكانت الحكومة المصرية قد أصدرت تعليماتها بالدفع الإلكتروني لعدد ٢٠٥٠ شركة ضمن برنامج رد أعباء التصدير بقيمة ٢ مليار جنيه، بناءا على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى بسرعة رد الأموال المستحقة للشركات المصدر، حيث قامت الحكومة بصرف مبلغ وقدره ٢ مليار جنيه منذ يناير وحتى أبريل الماضي، ومتبقي مبلغ وقدره ٢ مليار آخرين سوف يتم صرفهم هذا الشهر.

اقرأ أيضا